Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غريفيث يتوجه إلى الرياض وصنعاء لإجراء جولة محادثات جديدة

No Image

A A
أكدت الحكومة الشرعية اليمنية والسعودية والإمارات، رفض الحوثيين الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه في مدينة الحديدة، وذلك في رسالة موجهة إلى مجلس الأمن الدولي.

وقال ممثلو اليمن والسعودية والإمارات العربية المتحدة في الأمم المتحدة، إن ميليشيات الحوثيين الإيرانية شنت هجمات بما في ذلك إطلاق نيران القناصة وصواريخ بالستية متوسطة المدى في الحديدة حتى بعد الموافقة على الهدنة، بحسب ما ذكر مصدر دبلوماسي غربي، أول أمس، الأربعاء، لوكالة فرانس براس.

وأضاف المصدر أن الرسالة التي تحمل تاريخ 31 ديسمبر، وموجهة إلى كاكو هواجدا ليون أدوم، رئيس مجلس الأمن الدولي حتى تاريخه، قالت إن الحوثيين أقاموا حواجز وحفروا خنادق في المدينة المطلة على البحر الأحمر.

أعلنت الأمم المتحدة أمس، أن المبعوث الأممي إلى اليمن سيجري جولة محادثات جديدة مع المتمردين الحوثيين والحكومة اليمنية في الأيام المقبلة.

وسيغادر مارتن غريفيث إلى صنعاء غدا السبت لإجراء محادثات مع قادة الحوثيين ومع رئيس لجنة مراقبة وقف إطلاق النار الجنرال الهولندي باتريك كمارت، كما أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق.

ثم يتوجه إلى الرياض للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي ومسؤولين آخرين.

وتأمل الأمم المتحدة في جمع الطرفين في وقت لاحق هذا الشهر، مع احتمال أن يتم ذلك في الكويت، لمتابعة التقدم الذي أحرز خلال محادثات السويد في كانون الأول/ديسمبر كما قال دبلوماسيون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store