Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفد من اللجنة النسائية للتوعية بمكة المكرمة يزور جناح حرس الحدود

وفد من اللجنة النسائية للتوعية بمكة المكرمة يزور جناح حرس الحدود

A A
قام وفد من اللجنة النسائية للتوعية بالمديرية العامة لحرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة بزيارة لمعرض المديرية العامة لحرس الحدود المشارك ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة والمقام على أرض الجنادرية في دورته الثالثه والثلاثون وقد تكون الوفد من 13 سيدة .

وكان في استقبال الوفد سعادة العقيد البحري الركن / ساهر الحربي المشرف العام على المعرض، وفي بداية الجولة اطلع العقيد الحربي الوفد على الاجنحة المشاركة في المعرض هذا العام والتى بلغت 13 جناحا .

وتعرف الوفد على الإرشيف التاريخي لحرس الحدود منذ تأسيسه بمسمياته التاريخية "الهجانة" وتدرجه حتى مسماه اليوم "حرس الحدود"، وأستمع إلى شرح مفصل عن الملابس العسكرية التي كان يرتديها ضباط وأفراد حرس الحدود من جميع الفئات البرية والبحرية عبر الحقب الماضية حتى وقتنا الحاضر، كما تجول الوفد في الأجنحة مروراً بقسم الأمن والحماية، ونظم المعلومات، والشؤون البحرية، وقوة الأمن البحرية الخاصة، والبحث والسلامة، ومبادرات اللجنة النسائية.

واستمع الوفد لشرح وافي عن جناح الطيران ، والشؤون الطبية، وقوة الأمن البرية الخاصة، والأسلحة، وأكاديمية محمد بن نايف البحرية ، ورؤية المملكة ٢٠٣٠، ونبذة عن أسماء شهداء الواجب - رحمهم الله- وذودهم عن مكتسبات الوطن وحدوده، كما شاهد الوفد عرض خاص في ميدان العرض لعمليات القبض والتفتيش والكشف عن طرق تهريب الممنوعات.

وقد أبدى الوفد اعجابه بمبادرة حرس الحدود في إعادة تهيئة بعض شواطئ المملكة وتخصيص مواقع للسباحة لذوي الإحتياجات الخاصة وتجهيزها بكافة المتطلبات من وسائل السلامة البحرية واللوحات إلارشادية وتعليمات الشاطئ وأبراج المراقبة وتجهيزها بكافة الخدمات التي يحتاجونها منذ وصولهم إلى الموقع، وذلك سعياً لتمكين هذه الشريحة من ممارسة هوايتها في السباحة على الشاطئ بشكل طبيعي وآمن مع جميع افراد اسرته.

واُختتمت الزيارة بأخذ الصور التذكارية و اللقاءات التلفزيونية و الصحفية مع عددٍ من أعضاء اللجنة النسائية للتوعية بمنطقة مكة المكرمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store