Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"هيئة مكة": لا صحة لإغلاق مركز توجيهي جبل النور نهائياً

"هيئة مكة": لا صحة لإغلاق مركز توجيهي جبل النور نهائياً

A A
نفى مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة فؤاد بن سعود العمري، إغلاق المركز التوجيهي في جبل النور نهائيا لعدم الحاجة لخدماته ونقل العاملين به.

وأوضح أن ما حدث كان إغلاقا مؤقتا وليس نهائيا كما تردد مؤخرا، وذلك ضمن خطة العمل الجديدة التي تنفذها الهيئة لمراكز التوجيه في مثل هذه المواقع الإسلامية ويبدأ ذلك من منتصف منتصف جمادى الأولى إلى نهاية ذي القعدة لاستقبال المعتمرين. وأشار إلى أنها تحت المتابعة الميدانية من خلال المراكز الإشرافية في أحياء المنطقة.

وقال العمري إن مراكز الإشراف لا تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة، لكنها تقوم بواجبها في الميدان لفترتين خلال اليوم الواحد، الأولى من الساعة السادسة صباحاً إلى الثالثة بعد الظهر، والثانية من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الحادية عشرة مساءً، من خلال نشر الدوريات الميدانية، وتوفير أعضاء مؤهلين تأهيلا ناجحاً بعد تزويدهم بما يحتاجون إليه من علوم شرعية ومعلومات مهارية، ودراسة للأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة بالعمل الميداني لتقديم التوجيه والإرشاد كما يجب بالرفق واللين وتنبيه الزائرين بالابتعاد من الوقوع في المخالفات الشرعية.

وأوضح أن خطة المراكز التوجيهية لهيئة الأمر بالمعروف الموجودة في مثل هذه المواقع الإسلامية ترتكز على منطلقين الأول الميداني ويعنى بتواجد أعضاء الهيئة في المراكز التوجيهية لإسداء النصح والتوجيه ومنطلق توعوي بتوزيع مطبوعات الرئاسة العامة لافتا إلى أنها مزودة بعدد من الشاشات الإلكترونية واللوحات التوجيهية للتوعية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store