Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مريضة تطالب «الصحة» بالحسم في قضيتها ضد مستشفى خاص

No Image

هبة: أكثر من عام والقضية مهملة.. ..والوزارة تلتزم الصمت

A A
طالبت مريضة بحسم شكواها ضد مستشفى خاص بمكة المكرمة مؤكدة أن عاما وأربعة أشهر مضت لم تكن كافية للحسم من قبل الصحة. وتعود تفاصيل القضية إلى خطأ طبي ارتكبته طبيبة أسنان وافدة وبالرغم من محاولات عدّة لتدارك الموقف وإجراء بعض التعديلات أو التدخلات الطبية فإنها لم تؤد إلى نتيجة مجدية؛ ما حدا بالمريضة هبة سليمان التقدم بشكوى للشؤون الصحية بمكة، والتي بدورها أحالت القضية لهيئتها الطبية لتبدأ سلسلة من المواعيد والجلسات. وأضافت أن الجلسة الأولى في 12 ربيع ثاني 1438هـ أي قبل عام وأكثر تلتها، جلسة أخرى منتصف الشهر السادس من العام نفسه، وتوالت الجلسات بين الأشهر المتوالية، والتي قوبلت بتجاهل الطبيبة وتغيبها دون تقديم عذر، وفقًا - لذوي المريضة - .

وأخيرًا وفي مطلع هذا العام وبالتحديد 25 محرم 1439هـ حضرت الجلسة الأخيرة، إلا أن حكمًا لم يصدر بحقها. وذكرت المريضة أن القضية ثابتة لدى الشؤون الصحية ومثبته وفق الجلسات التي قررت ذلك، إلا أن التباطؤ في حسمها مازال هو سيد الموقف؛ الأمر الذي استغربته كثيرًا.

من جانبها تواصلت المدينة « مع مدير الشؤون الصحية بمكة د. وائل مطير الذي وعد بإنهاء القضية على الفور وطلب مراجعة المريضة أو ذويها له شخصيا وتم ذلك ووجه مدير مكتبه بمتابعة القضية وإنهائها إلا أن الأخير أفاد أسرة المريضة بان «القضية» أحيلت لقاضي الهيئة الشرعية وعند مراجعة للهيئة الشرعية أفادوهم بأن « القضية « لديهم ولم ولن تحال للمحكمة وسيتم البت بها من الشؤون الصحية ممثلة في الهيئة الشرعية الصحية وأن سبب التعطيل هو انتظار قرار وزاري من وزارة الصحة باعادة تشكيل الهيئة من جهات أخرى تضم الشؤون الصحية .

وفي نفس السياق بعثت « المدينة « باستفسار إلى وزارة الصحة ممثلة في مركزها الإعلامي وقدمت سؤالها لعبد الرحمن الشمراني حول صحة قرارها إيقاف عمل الهيئات الشرعية الصحية، وهل يشمل كذلك القضايا السابقة المعلقة، إلا أن ردًّا لم يصل حتى إعداد هذه المادة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store