Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب يزور الحدود الأمريكية-المكسيكية الخميس

No Image

A A
يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس الحدود الأمريكية-المكسيكية، بحسب ما أعلنت المتحدّثة باسم البيت الأبيض أمس، في وقت تراوح المفاوضات الهادفة لإنهاء «إغلاق» حكومي مكانها؛ بسبب الخلاف حول بناء جدار حدودي بين البلدين. وأعلنت المتحدّثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز على تويتر، أن «الرئيس دونالد ترامب سيتوجّه الخميس إلى الحدود الجنوبية للقاء الموجودين في الصفوف الأمامية؛ (للدفاع عن) الأمن القومي والتصدي لـ(الأزمة الإنسانية). ولم تحدد المتحدّثة المنطقة التي سيزورها ترامب».

ويأتي الإعلان عن الزيارة في وقت يرفض فيه كل من البيت الأبيض والديمقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب الأمريكي تقديم تنازلات، في أحد أكبر الأزمات السياسية التي تشهدها الولاية الرئاسية لترامب.

ويطالب ترامب بتخصيص 5,6 مليار دولار لبناء جدار حدودي؛ من أجل منع عبور المهاجرين إلى بلاده، وهو ما يرفضه الديمقراطيون، ويعتبرونه مناورة سياسية.

وأدّى النزاع بين الرئيس الجمهوري والمعارضة الديموقراطية إلى إغلاق ربع الإدارات الفدرالية؛ لعدم إقرار موازنة لها.

وقد تحوّل الخلاف الذي بدأ على خلفية نقاش حول كيفية وقف الهجرة إلى اختبار قوة بين الرئيس والحزب الديمقراطي، الذي يسيطر على مجلس النواب بعد فوزه في انتخابات منتصف الولاية التي أجريت في تشرين الثاني/نوفمبر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store