استحدث هذا العام قسم السلامة الدوائية في جناح الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية والذي تميز بماقدمه لزوار الجنادرية من تعريف بمفهوم السلامة الدوائية وتثقيفهم حيال الإستخدام الآمن للدواء وتلافي الأخطاء وكذلك رفع الوعي بأهمية التيقظ الدوائي ورصد الآثار الجانبية وكيفية التعامل معها واستقبال استفسارات الزوار في هذا المجال والاجابة عنها. كما تم التركيز على التعريف بالدور الرئيسي للمريض في مساعدة الفريق الطبي لاتخاذ القرار المناسب في خطة العلاج وذلك عن طريق التواصل الجيد مع الطاقم الطبي. وتم أيضا عمل مجسم للدواء واستعراض الطريقة الصحيحة لقراءة اسم الدواء العلمي والإسم التجاري وتركيز الدواء. وتم أيضا شرح طريقة التخزين السليم للأدوية وأهمية اتباع التعليمات الموجودة على علبة الدواء وتم التطرق لصلاحية الأدوية بعد فتحها.

واستهدف الركن جميع الفئات العمرية بما في ذلك الأطفال اللذين أبدوا تفاعلاً كبيراً حيث تم عمل مسابقات كالمنافسة في رسم وتلوين عبارات تخص الإستخدام الآمن للأدوية و تم تقديم الهدايا للمشاركين، وعرض أفلام الفيديو وتوزيع البروشورات المعبرة وذلك لنشر الوعي بين الأطفال .

وقد شهد الركن إقبالا كبيراً من الزوار بمعدل ٧٠٠ زائر يومياً و الذين أثنوا على الركن وعلى المعلومات المقدمة.

كما حضي بزيارة عدد من قادة القطاعات ومن دول الخليج الشقيقة وجنسيات مختلفة وقد استطاع فريق العمل شرح الهدف من برنامج السلامة الدوائية والانجازات التي تمت منذ ان تم اعتماده هذا العام من قبل الخدمات الطبية بوزارة الداخلية.