تنظم الولايات المتحدة قمة دولية الشهر المقبل في بولندا ستركز على النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط، بحسب ما أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لقناة «فوكس نيوز». وأكد بومبيو «سنجمع عشرات الدول من كل أنحاء العالم».

وبحسب الوزير الأمريكي فإن القمة ستركز على «استقرار الشرق الاوسط والسلام والحرية والأمن هنا في هذه المنطقة، وهذا يتضمن عنصرا مهما هو التأكد أن ايران لا تمارس نفوذا مزعزعا للاستقرار»

الى ذلك أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة امس اعتزاز بلاده بعلاقاتها الراسخة والشراكة الوثيقة التي تجمعها بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والتي تمتد لأكثر من مائة وعشرين عاماً من التنسيق والتعاون بهدف تحقيق المصالح المشتركة على كافة المستويات. جاء ذلك خلاله استقباله امس السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الامريكى وأعرب عن حرص البحرين الدائم على ترسيخ دعائم علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم التطلعات والمصالح المشتركة ويعود بالخير والمنفعة على الشعبين الصديقين، كما بحث جلالته مع الوزير مجمل التطورات في المنطقة بالإضافة إلى أهم القضايا الإقليمية والدولية، مشيدًا بالدور التاريخي الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية على المستوى العالمي وإسهاماتها في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام الدولي، وحرصها على التعاون مع البحرين والأصدقاء في دول المنطقة.