Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الدنيا حفلة» السعودي في مهرجان «صن دانس» الأمريكي

«الدنيا حفلة» السعودي في مهرجان «صن دانس» الأمريكي

A A
رشح الفيلم السينمائي السعودي «الدنيا حفلة» للمشاركة في مهرجان «صن دانس السينمائي»، الذي سينطلق بعد أسبوعين من الآن، بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيشارك الفيلم في فئة الأفلام القصيرة، وهو من إخراج رائد السماري، وتمثيل: سارة بالغنيم، ورهف، وتدور قصته حول طالبة تعمل على إقامة حفل تخرجها وتصادف مشاكل تسعى لتجاوزها لإنقاذ الحفل.

وهذا المهرجان يقام في شهر يناير من كل عام، في ولاية أوتاه الأمريكية، ويعد أكبر مهرجان سينمائي خاص في الولايات المتحدة، ويعتبر المكان الأول الذي يعرض فيه أي عمل سينمائي حر، سواء من أمريكا، أو من باقي أنحاء العالم. ويخصص أقسام في المهرجان للمنافسة بين أفلام الدراما والأفلام الوثائقية، والأفلام الطويلة والقصيرة.

وأوضح المجلس السعودي للأفلام، أن مشاركة فيلم سعودي ضمن فعّاليات هذا المهرجان العالمي، تعد خطوةً جيدةً للسينما السعودية، ونبارك لجميع من قام على صناعة هذا الفيلم، وخاصة الهيئة العامة للثقافة، ونهنئ المخرج السماري وجميع فريق عمل الفيلم، متمنين لهم الفوز.

يُذكر أنه أقيمت الأسبوع الماضي، حفلة للعرض الأول لفيلم «الدنيا حفلة» بالرياض، وتم بعد العرض إقامة جلسة نقاش مع أسرة الفيلم، دار فيها الحديث عن فكرته وأحداثه وتصويره.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store