Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

90 متحدثا محليا ودوليا في المؤتمر السعودي لطب الأسنان

90 متحدثا محليا ودوليا في المؤتمر السعودي لطب الأسنان

برعاية أمير الرياض

A A
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر امير منطقة الرياض انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لطب الاسنان والذي تنظمة الجمعية السعودية لطب الأسنان بجامعة الملك سعود.

ويناقش المؤتمر عبر أكثر من 145 محاضرة علمية و41 ورشة عمل وأكثر من 90 متحدثا محليا ودوليا على مدار أربعة أيام أحدث الطرق العلاجية والأجهزة الحديثة المستخدمة في طب الأسنان، إضافة إلى أحدث الدراسات القائمة على استخدام المواد الطبية وطرق تطبيقها مما سينعكس على تقديم أفضل الطرق العلاجية للمرضى.

وقال مدير جامعة الملك سعود د. بدران العمر ان الجامعة دأبتْ على جعلِ البحثِ العلميِّ هدفاً استراتيجياً لها في كافةِ برامجها القائمةِ على البحثِ والمعرفةِ فَدَعمتْ الباحثينَ، وقدمتْ لَهمْ كافَّةَ الحوافزِ والإمكاناتِ، وأسَّسَتْ كراسي البحثِ العلميِّ بمساهمةِ كوكبةٍ من رجالِ الأعمالِ، وذلكَ إيماناً من الجامعةِ بأثرِ هذا الأمر على نهضةِ الأمةِ وَتَقَدُّمها، وهي تنفيذا من الجامعة لتوجيهات خادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملكِ سلمانِ بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- نحو الارتقاء بالمواطنَ السُّعودي حيث يعتبر المحركُ الرئيسُ لِلتنميةِ وأَداتُها الفعَّالةُ من خلال خَلْقِ بيئةٍ بحثيةٍ وعلميةٍ تُعَزِّزُ وَتُسَرِّعُ مِنْ عواملِ البناءِ والنموْ.

مِنْ هُنا تَنبعُ أهميةُ البحثِ العلميِّ لِطلابِ جامِعَاتِنا وطالباتِها وتَتَأَكَّدُ الحاجةُ إلى تعزيزها في مختلفِ المجالاتِ ومنها المتعلقةُ بالطبِّ وطبِّ الأسنانْ.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس ادارة جمعية طب الاسنان ورئيس المؤتمر الدكتور فهد الشهري ان هذا المؤتمر يأتي تتويجاً للدور العلمي الذي تقوم به الجمعية السعودية لطب الأسنان في تطوير مهنة طب الأسنان بالمملكة وتطوير المعارف العلمية والمهارات الإكلينيكية لجميع أعضائها وبكافة تخصصاتهم وفئاتهم، كما يعد هذا المؤتمر أحد الأهداف السنوية للجمعية السعودية لطب الأسنان والتي سعت لتحقيقها منذ أن تأسست قرابة أربعين عاماً مضت. قائلا لقد سعينا في الجمعية السعودية لطب الاسنان إلى تأسيس هذا التعاون العلمي بين الجمعيات في هذا المؤتمر ليكون بذرة تعاون مسثمر ومستقبل مزهر تتلاحم فيه الجهود.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store