Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رياض منصور: دعوات بهدم جزء من سور القدس يجب ألا تمر بسلام

رياض منصور: دعوات بهدم جزء من سور القدس يجب ألا تمر بسلام

A A
أطلع مندوب دولة فلسطين في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور كلا من رئيس مجلس الأمن لشهر يناير ( جمهورية الدومينيكان)، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيسة الجمعية العامة، على آخر تطورات الأوضاع وتسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة عبر الاستمرار في سياساتها الهدّامة على أرض فلسطين وتوسيع أنشطتها الاستيطانية.

وقال منصور في ثلاث رسائل متطابقة للمسؤولين الأمميين «إنه في الرابع من شهر يناير الجاري، قام رئيس ومؤسس صندوق أرض إسرائيل أرييه كينغ بكتابة تصريح علني على مواقع التواصل الاجتماعي يدعو من خلاله إلى هدم أجزاء من سور القدس، ويدّعي أن السور يشكل خطرا ثقافيا واجتماعيا وبيئيا على القدس».

ودعا منصور إلى أخذ تصريحات كينغ على محمل الجد لأنها خطيرة وتحريضية وتعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويجب عدم تجاهلها أو التغاضي عنها لما تحمله من آثار وتلميحات وتعد دعوة لتفاقم الأوضاع في المنطقة.

إلى ذلك أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إتمامها للترتيبات اللازمة لضمان نجاح دولة فلسطين في أداء مهامها كرئيس لمجموعة 77 زائد الصين على أكمل وجه، وذلك بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الفلسطينية المعنية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس أنها قامت بتشكيل طواقم الخبراء والمختصين القادرين على أداء هذه المهمة من خلال بعثة فلسطين في نيويورك، وتواصل التنسيق مع الخبرات العربية الشقيقة والاستعانة بالتجربة الأممية المتراكمة في عمل ونشاط هذه المجموعة للبناء عليها.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، ثمانية شبان فلسطينيين من محافظتي الخليل و بيت لحم.

وأفادت مصادر فلسطينية في المحافظتين، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وبلدة تقوع شرقا، وبلدة الدوحة غربا، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من بلدة بيت امر شمال حافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية عقب دهم منازل ذويهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store