Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل يطلع على مشاريع بـ 1.5 مليار ريال في الجموم والليث وبحرة

الفيصل يطلع على مشاريع بـ 1.5 مليار ريال في الجموم والليث وبحرة

التقى الأهالي واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم

A A
كشف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عن تطور كبير على مستوى المشاريع والنقاش والتفكير أثناء جولته التفقدية على محافظات الجموم والليث وبحرة أمس. جاء ذلك لدى اطلاعه على مشاريع تنموية معتمدة ومنجزة وجار تنفيذها تقدر قيمتها بأكثر من مليار و 462 مليون ريال، نصيب الجموم منها 812 مليونا، و525 مليوناً في الليث، و125 مليون ريال في بحرة.

وأعرب سموه باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وسمو وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، نظير حرصهم الدائم على استمرار التنمية في محافظات المنطقة.

وأكد سموه أنه لمس تطوراً كبيراً عاما تلو الآخر ليس على مستوى المشاريع فحسب، بل على مستوى النقاش والتفكير، لافتاً إلى أن اهتمامات أبناء المنطقة أصبحت تنصب على الثقافة والمعرفة ثم الخدمات.

وأرجع سموه سبب ذلك التطور إلى وجود أفرع للجامعات في كافة محافظات المنطقة، ما انعكس إيجاباً على أسلوب العمل وطريقته.

وكان الأمير خالد الفيصل ترأس بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح ومديري القطاعات الحكومية في المنطقة وأعضاء المجالس المحلية، اجتماع المجالس المحلية لمحافظات الجموم والليث وبحرة، واطلع على مشاريع تنموية معتمدة ومنجزة وجار تنفيذها تقدر قيمتها بأكثر من مليار و 462 مليون ريال، نصيب الجموم منها 812 مليونا، و525 مليوناً في الليث، و125 مليون ريال في بحرة.

كما التقى سموه أهالي وأعيان المحافظات الثلاث واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم، ودشن ورشة عمل تطوير أداء رؤساء المراكز والبلديات والمجالس المحلية، والهادفة إلى تطوير عملهم، إلى جانب وضع حجر الأساس لمشروعي المجمع التجاري الأول بمحافظة الجموم، وسوق النفع العام بعسفان.

وشهد الفيصل على هامش الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات بين «هايكنج السعودية» وبلدية مدركة، لتطوير المواقع التراثية وتهيئة مواقع مناسبة لتسلق الجبال.

كما شهد سموه اتفاقية الشراكة المجتمعية بين محافظة الجموم وجامعة أم القرى، لإقامة دورات تدريبية والاستفادة من البحوث الجامعية وتعزيز التبادل العلمي والثقافي، واتفاقية تعاون مشترك بين مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة ووزارة البيئة والمياه والزراعة، لتبادل الخبرات بين الجانبين، واتفاقية بين جامعة أم القرى وشركة المطاحن بالجموم لتبادل الخبرات في المجالات التدريبية والاستشارية.

وفي ختام الجولة دشن سموه مبادرة محافظة الجموم والتي تحمل عنوان «الجموم تسعد بخير قدوم» ضمن ملتقى مكة الثقافي والهادفة إلى تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن المارين بالمحافظة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store