Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير مكة يطلع على خطط تأهيل شبكات الصرف الصحى بجدة

نائب أمير مكة يطلع على خطط تأهيل شبكات الصرف الصحى بجدة

أجرى 6 لقاءات حيوية مع مسؤولين خلال يوم واحد

A A
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، بمقر الإمارة في جدة أمس 6 استقبالات مع عدد من المسؤولين الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه نائبًا لأمير المنطقة، ومن بين الذين استقبلهم نائب أمير المنطقة مدير عام شركة المياه الوطنية بالمنطقة، المهندس محمد الغامدي، واطلع سموه على مشروعات شركة المياه الوطنية المنفذة ومنها: إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي القديمة التي هدفت لتخفيض الطفوحات بمحافظة جدة والمشاريع الأخرى الجاري تنفيذها في محافظات المنطقة، واستمع سموه لشرح عن مشروعات الشركة من أبرزها التشغيل الذكي بالمشاعر المقدسة الذي حاز على جائزة أفضل مشروع مياه ذكي على مستوى العالم لعام 2018م من منظمة المياه العالمية.

كما التقى سموه رؤساء مجلس إدارة الأندية الأدبية الثقافية بالمنطقة، الدكتور حامد الربيعي رئيس نادي مكة المكرمة، رئيس نادي جدة الدكتور عبدالله السلمي ورئيس نادي الطائف عطالله الجعيد، الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه نائبًا لأمير المنطقة.

واطلع سموه على خطط تلك الأندية الأدبية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، إلى جانب الأنشطة والبرامج الثقافية التي تمّ تنفيذها في المرحلة الماضية، والخطط الخاصة بتوحيد الجهود مع الأندية الأدبية في المنطقة للوصول لتكامل ثقافي في الأنشطة والبرامج بما يكفل العمل وفق رؤية ثقافية موحدة تخدم وتعزّز الحراك الأدبي بالمنطقة.

إلى ذلك استقبل سموه، رئيسي مجالس إدارة جمعيات الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح، والطائف فيصل الخديدي، واستمع إلى شرح عن خطط النادي المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة، إلى جانب الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها، كما اطلع على خطط النوادي في المنطقة بما يكفل العمل وفق رؤية موحدة تخدم المهتمين بهذا الجانب.

ومن بين الذين استقبلهم نائب أمير المنطقة رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل الثقفي، حيث استمع سموه لشرح عن آلية رصد الهيئة للبيانات والمعلومات عبر مراكزها وتحليلها، وتوقُع الظواهر قبل حدوثها وإرسالها إلى الجهات ذات العلاقة، إلى جانب إعداد النشرات الوقتية، مع متابعة التنبيهات والتحذيرات الصادرة من الجهات ذات العلاقة.

كما التقى سموه مدير السجون بالمنطقة اللواء ماجد الدويش الذى استعرض أبرز الخطط المستقبلية لتطوير الإصلاحيات في المنطقة.

وفي شأن متصل، استقبل سموه قائد طيران الأمن للمنطقة العقيد محمد الثبيتي، واستمع سموه خلال اللقاء إلى نبذة عن الأعمال التي ينفذها طيران الأمن في المنطقة، إلى جانب الخطط التي يتم تنفيذها خلال موسمي الحج والعمرة.

كما التقى سموه مدير عام فرع الأحوال المدنية بالمنطقة عبدالمنعم الشهري، حيث تم استعراض أعمال ومنجزات الأحوال بالمنطقة، منها توفير وحدات متنقلة تعمل على تقديم المساندة في المحافظات، وإطلاق خدمة المكاتب السريعة واستثمار مبادرة التكامل التنموي بين القطاعي الحكومي والخاص بافتتاح فروع بالغرف التجارية والأسواق.

كما استقبل سموه نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، مازن بترجي، يرافقه عدد من أعضاء الإدارة.

وقدّم الأمير بدر بن سلطان شكره لهم، واستمع سموه خلال اللقاء إلى نبذة عن أعمال الغرفة التجارية الصناعية بجدة، كما اطلع على الاستراتيجيته التي ستُنفذ لهذا العام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store