Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة المؤسس تؤهل 1950 شابًا لسوق العمل

جامعة المؤسس تؤهل 1950 شابًا لسوق العمل

A A
افتتح وكيل جامعة الملك عبدالعزيز بجدة للتطوير الدكتور أمين بن يوسف نعمان أمس، ملتقى "تنمية مهارات الشباب لسوق العمل"، وسط حضور ومشاركة 1950 مشاركاً بورش العمل والمحاضرات والحوارات المتبادلة بين أرباب العمل والمختصين من جهة، والطلبة وحديثي التخرج من جهة أخرى، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

وشهد الملتقى عرض وحوار تنمية الشباب لسوق العمل في ظل رؤية المملكة 2030، بمشاركة مسؤولي كبرى الشركات والمؤسسات مع مركز مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل بالجامعة.

وبين وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للتطوير، أن الجامعة استحدثت تخصصات جديدة تلبي احتياج السوق الحالي والمستقبلي مثل: السياحة ، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وإدارة التراث والإرشاد السياحي، وإدارة الإمدادات، والتمريض، وغيرها، بالإضافة إلى العمل على عدد من مشروعات ومبادرات مختلفة، بهدف ربط الكليات مع أرباب العمل، مثل ملتقى تنمية مهارات الشباب لسوق العمل.

من جانبه أكد مدير مركز مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل الدكتور هاني بن محمد شودري، أن الملتقى سجل مشاركات وحضورا من قبل كبرى الشركات في المملكة لمناقشة عدد من المحاور المهمة من واقع تجاربهم، مثل الكفاءات والمهارات التي تبحث عنها المنظمات في السنوات الثلاثة المقبلة، ليصبح الطالب والطالبة ملائما للوظيفة التي يطمح لها، وكذلك معرفة كيفية الاستفادة من التدريب خلال الدراسة.

وأوضح أن الملتقى تخلله عقد 5 ورش عمل في تنمية مهارات الشباب لسوق العمل، اشتملت على العديد من الموضوعات، منها اختبار تحليل الشخصيات ومواءمته لسوق العمل، وجاهزية الشباب لسوق العمل، وإطار الكفاءات والسلوكيات، والوعي الذاتي في سوق العمل، والمهارات الحاسوبية الأساسية، كما شهد تسجيل أكثر من 1950 مشاركاً في الملتقى وورش العمل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store