Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الحمدان: تحديث اللوائح وتعديل 12 مادة من «الخدمة المدنية»

«الحمدان: تحديث اللوائح وتعديل 12 مادة من «الخدمة المدنية»

مرحلة تغير كبير لمفهوم «شؤون الموظفين»

A A
أكد وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان لـ «المدينة» أن وزارة الخدمة المدنية كلها في مرحلة تغير كبير. وقال: إن الهدف هو تأهيل موظفي الجهات الحكومية في مجال إدارة الموارد البشرية، وذلك لرفع القدرات والمهارات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية، والتحول من مفهوم إدارة شؤون الموظفين إلى المفهوم الحديث لإدارة الموارد البشرية، مما يعزز رفع أداء تلك الجهات.

وكان الوزير قد دشن أمس البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية»، والذي أطلقته وزارة الخدمة المدنية.

وأضاف: إن الوزارة عملت خلال الـ 12 شهرًا الماضية على تحديث كافة لوائحها التنفيذية، وتم كذلك تعديل 12 مادة من نظام الخدمة المدنية، واللوائح التنفيذيه في مراحلها الأخيرة الآن وهي مرحلة الصياغة اللغوية واتوقع البدء في تنفيذها مع بداية شهر فبراير، وهذا التحديث في اللوائح التنفيذيه وهي عبارة عن 26 لائحة سيشكل نقلة نوعية في تاريخ وزارة الخدمة المدنية.

وحول «البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية» قال: نعمل من خلال هذا البرنامج إلى تغير مفهوم إدارة شؤون الموظفين الموجودة في الجهات الحكومية المختلفة,

إلى ادارات موارد بشرية حديثة، وبنفس الوقت نعمل على توظيف التقنية بشكل متكامل، كما أن أحد الركائز الأساسية للخطة الإستراتيجية لوزارة الخدمة المدنية هو تمكين الجهات الحكومية من ادارة الموارد البشرية في كفاءة.

وأضاف وزير الخدمة المدنية أن إطلاق البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية والذي تسعى من خلاله وزارة الخدمة المدنية لتحديث بيئة العمل في القطاع الوظيفي الحكومي، يمثل رافداً مهماً في تحقيق الطموحات التنموية التي جاءت في سياق رؤية المملكة 2030 كما يمثل تنفيذاً لأهداف البرنامج الوطني للتحول ويتسق بشكل تام مع برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store