تشارك الملحقية الثقافيه بسفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية مصر العربية، بمجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي ستقام في جناح المملكة العربية السعودية المشارك في اليوبيل الذهبي بمعرض الكتاب بالقاهرة في دورته الخمسين، والذي يفتتح رسميًا اليوم، في مركز مصر المؤتمرات والمعارض الدولية، برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتفتتحه وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، ويستمر من الفترة 22 يناير إلى 5 فبراير 2019م. وستنطلق الفعاليات المصاحبة للمعرض ابتداءً من يوم غدٍ.

وأوضح الملحق الثقافي في سفارة المملكة بالقاهرة، الدكتور خالد بن عبدالله النامي أن مشاركة المملكة تأتي متنوعة وهادفة وتسعى إلى تعميق الدور الثقافي والحضاري والتاريخي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر الشقيقة.

يذكر أن جناح المملكة يعد من أكثر الأجنحة المتميزة التي تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويضم الجناح السعودي أحدث الإصدارات والعناوين للجهات التعليمية والأكاديمية والثقافية والأدبية في مجال النشر والتأليف والترجمة، مما يجسّد الهوية الثقافية السعودية، وتقدر مساحة الجناح بأكثر من 2025 مترًا مربعًا. كما تشهد الفعاليات السعودية، مشاركة مجموعة من المثقفين السعوديين، بندوات، وأمسيات، ومحاضرات، وتواقيع كتب.