Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقتل 12 شخصا على الأقل في هجوم لطالبان وسط أفغانستان

مقتل 12 شخصا على الأقل في هجوم لطالبان وسط أفغانستان

A A
قتل 12 شخصًا على الأقل أمس الإثنين في هجوم تبنته حركة طالبان على قاعدة عسكرية في وسط أفغانستان، وفق مسؤولين، في وقت يواصل المتمردون استهداف قوات الأمن في الدولة التي تمزقها الحرب. وبدأ الهجوم باقتحام سيارة محشوة بالمتفجرات مدخل المجمع في ميدان شهر -- عاصمة ولاية وردك على بعد قرابة 50 كلم جنوب العاصمة كابول. وبعد الانفجار اقتحم ثلاثة مسلحين على الأقل القاعدة واشتبكوا مع قوات الأمن الأفغانية. وقُتل المسلحون الثلاثة في الاشتباك، وفق مسؤول في الولاية. وقال أختر محمد طاهري، رئيس مجلس ولاية وردك لوكالة فرانس برس «حتى الآن تظهر تقاريرنا إن 12 شخصًا قتلوا و20 جرحوا، معظمهم من قوات الأمن الأفغانية». وأضاف: إن «طالبان استخدمت عربة هامفي لاستهداف المجمع». وأكد مدير إدارة الصحة في الولاية محمد سليم أصغر خيل الحصيلة.

الرئيس غني يترشح لولاية ثانية

تقدّم الرئيس الأفغاني أشرف غني أول أمس الأحد بأوراق ترشّحه إلى الانتخابات الرئاسيّة التي ستجرى في يوليو المقبل وستشهد إعادة للمواجهة بينه وبين غريمه عبدالله عبدالله. وانتُخب غني الذي يسعى إلى ولاية ثانية رئيسًا عام 2014 في انتخابات اعترتها اتّهامات بالتزوير وخلافات لم تُحلّ إلا باتفاق رعته الولايات المتحدة وأدى إلى تقاسم غني وعبدالله للسلطة.

وعبدالله رئيس الوزراء بحكم الأمر الواقع وشريك غني في حكومة الوحدة الهشّة، هو من بين 14 مرشّحًا على الأقلّ انضمّوا إلى السباق الانتخابي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store