Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غريفيثس يبحث في صنعاء امتناع انسحاب الحوثيين من الحديدة

غريفيثس يبحث في صنعاء امتناع انسحاب الحوثيين من الحديدة

A A
أفاد مصدر من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس، أن الأخير سيصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء لإجراء مزيد من المباحثات حول تنفيذ اتفاق السويد مع الانقلابيين. وذكرت المصادر، أن غريفيثس سيبحث مع قيادة الحوثيين اتفاق تبادل الأسرى الذي تعثر تنفيذه حتى اللحظة، إضافة إلى بحث الوضع في مدينة الحديدة وامتناع الحوثيين عن الانسحاب منها.

من جهته، أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن ميليشيات الحوثي، تدفع باتجاه إفشال تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وتحديداً فيما يخص انسحابها من مدينة وموانئ الحديدة.

وذكر وزير الإعلام ، أن الهجوم السياسي والإعلامي والاعتداءات التي تمارسها الميليشيات الانقلابية على فريق الرقابة الدولية برئاسة الجنرال باتريك كاميرت يهدف في المقام الأول لإفشال تنفيذ اتفاق السويد بشأن والذي يعني عمليا انسحاب الميليشيات من المدينة والموانئ الثلاثة والانتشار خارج المحافظة.

الإيسيسكو تدين سرقة الانقلابيين لنفائس أثرية من مكتبة زبيد التاريخية

أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، قيام مليشيات الحوثيين أول أمس السبت، بسرقة مخطوطات وكتب تاريخية وعلمية ونفائس نادرة من مكتبة مدينة زبيد الواقعة في القلعة التاريخية بالمدينة التابعة لمحافظة الحديدة، غربي الجمهورية اليمنية. وأكد المدير العام للإيسيسكو الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، أن المخطوطات والكتب المنهوبة تعد تراثا نفيسا يوثق تاريخ مدينة زبيد التي كانت عاصمة اليمن سابقاً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store