Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«خصخصة» العديد من القطاعات البلدية للارتقاء بالأداء والخدمات

No Image

توجيهات بالتطوير لمواكبة «الرؤية» وتطلعات المستفيدين

A A
صدرت توجيهات عليا بالعمل على تطوير القطاع البلدي بما يتواكب مع رؤية 2030، وأبلغت وزارة الشؤون البلدية والقروية، مجلس الغرف التجارية الصناعية بالعمل على إبلاغ التجار والمستفيدين من الخدمات البلدية بإبداء المرئيات والملاحظات والمقترحات والتحديات التي تواجههم من أجل اتخاذ اللازم حيالها.

وتتضمن التوجيهات تطوير العمل البلدي والارتقاء به وتلبية تطلعات المستفيدين من خدماته وبما يواكب ما يشهده وطننا الغالي من تطور في مختلف المجالات، ووفق توجهات رؤية 2030م، وتأكيد ذلك من خلال ما يحظى به القطاع البلدي من دعم ومساندة من القيادة الرشيدة.

وعلمت» المدينة» ان وزارة الشؤون البلدية والقروية تقوم حاليا بعمل تطويري شامل قد تتضح ملامحه خلال الأسابيع القادمة في إطار الحراك الذي تقوم به.

ومن المتوقع الانتهاء من العمل على خصخصة العديد من القطاعات البلدية التي ستسهم في الارتقاء بالأداء وإيجاد مصادر دخل مناسبة من خلال الخصخصة، باعتبار أن العديد من الأقسام البلدية قابلة للاستثمار بما يعود بالنفع على القطاع البلدي وعلى الخدمات العامة.

كما تقوم الوزارة حاليا بدراسة العديد من اللوائح لتطويرها لتتوافق مع التطور الحالي في شتى المجالات، وكذلك العمل على توحيد إجراءات العمل، واستخدام التقنية بشكل كامل في جميع الخدمات البلدية.

وكانت الوزارة طلبت في وقت سابق بعد تعيين الدكتور ماجد القصبي وزيرا لها من المواطنين والمقيمين إبداء افكارهم ومقترحاتهم والصعوبات التي تواجههم بشكل مباشر عبر هاشتاق تم إطلاقه بهذا الخصوص، حيث تدفقت العديد من المطالب والآراء والأفكار والمقترحات من مختلف المناطق والمحافظات.

من جهة أخرى من المتوقع أن تقوم وزارة الشؤون البلدية بتوحيد هوية فروعها في 16 أمانة و269 بلدية في مختلف المناطق، حيث إن جميع الأمانات والبلديات هوياتها مختلفة عن بعضها البعض تماما، مما تسبب في عدم وضوح الرؤية للهوية البصرية لوزارة الشؤون القروية وفروعها المختلفة في جميع المناطق.

إجراءات الوزارة لتطوير الخدمات
  • خصخصة العديد من القطاعات البلدية
  • إيجاد مصادر دخل مناسبة عبر الخصخصة
  • دراسة العديد من اللوائح لتطويرها
  • توحيد إجراءات العمل
  • استخدام التقنية بشكل كامل في جميع الخدمات


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store