Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حلول لوضع أطباء الأسنان السعوديين.. في لقاء نائب رئيس «الشورى» ووزير الصحة

حلول لوضع أطباء الأسنان السعوديين.. في لقاء نائب رئيس «الشورى» ووزير الصحة

الربيعة: المملكة تبوأت مكانة مرموقة في زراعة الأعضاء

A A
استقبل نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني بمكتبه أمس، وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

بعد ذلك حضر وزير الصحة اجتماع اللجنة الصحية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالإله ساعاتي بمشاركة نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ونائب وزير الصحة للشؤون الصحية حمد بن محمد الضويلع.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالوزير والوفد المرافق له، مؤكدًا أن هذا الاجتماع يأتي حرصًا من اللجنة على تلمس احتياجات وتطلعات ومرئيات مختلف شرائح المجتمع، مشيرًا إلى أهمية التنمية الصحية بالمملكة، وتحقيق مضامين رؤية المملكة 2030.

وقدم وزير الصحة في بداية اجتماعه مع أعضاء اللجنة الصحية بمجلس الشورى عرضًا موجزًا عن أبرز أعمال وإنجازات وزارة الصحة في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية بالمملكة، مشيرًا إلى أن المملكة تبوأت مكانة متميزة في زراعة الأعضاء.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات التي تهدف إلى توفير رعاية صحية للمواطنين بالإضافة إلى إيجاد حلول لوضع أطباء الأسنان السعوديين غير العاملين في القطاعات العامة والقطاعات الخاصة.

وبعد نهاية الاجتماع أشار وزير الصحة في تصريح صحفي إلى أن الاجتماع كان مثمراً وفرصة لاطلاع أعضاء اللجنة الصحية على العمل الذي يتم في وزارة الصحة الهادف إلى تطوير الخدمات والارتقاء بها لتلبية احتياجات المواطن إضافة إلى التحديات التي يواجهها قطاع الصحة والفرص المتاحة في المستقبل.

وأشار الربيعة إلى أن الاجتماع تناول جانباً من التحول وما تم فيه وخصخصة القطاع الصحي، مؤكداً أنه استمع للعديد من الملاحظات والاقتراحات من أعضاء اللجنة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store