Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدير فرع الدفاع المدني مكة يدشن معرض "ساعد في المصاعد"

مدير فرع الدفاع المدني مكة يدشن معرض "ساعد في المصاعد"

A A
دشن مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد عبدالله عيد القرشي، صباح اليوم، معرض مبادرة ساعد في المصاعد في محطته الأولى، المقام بهيلتون جبل عمر، وبحضور مسؤولي الجهات الحكومية بالعاصمة المقدسة والعاملين في مجال السلامة. حيث قام العميد القرشي بقص شريط الافتتاح واطلع على ما يحتويه المعرض من وسائل بالتعريف عن المبادرة والوسائل التي سوف تستخدم بغرض إيصال رسالة السلامة فيما يخص استخدام المصاعد وخصوصاً فيما يعرف بالاستخدام المتزامن الذي تنفرد به الأبراج ومباني العاصمة المقدسة استجابة لطلب العالي والمتكرر اثناء الصلوات. كما تضمن المعرض نموذج للمتطلبات الفنية بالمصاعد لمجاراة الاستخدام المتزامن وبما يحقق كفاءة الطاقة ويلبي الطلب في مثل هذه الأحوال، اضافة الى إرشادات السلامة وطرق انقاذ المحتجزين بالمصاعد.

وأوضح العميد القرشي بأن هذا المعرض يأتي ضمن مشاركة الدفاع المدني بملتقى مكة الثقافي والذي تنظمه امارة منطقة مكة المكرمة. مبينًا أن المبادرة تهدف الوصول الى اكثر من (60000) معتمر بمقر السكن بالمنطقة المركزية موزعين على عدد 73 مبنى حول المسجد الحرام، وتغطي المبادرة بذلك عدد (616) مصعد موزعة حسب الطاقة الاستيعابية لتلك المباني.

وأشار العميد القرشي: بانه يشترك في تنفيذ المبادرة عدد من الشركاء يأتي في مقدمتهم المتطوعين والجهات المعنية بإسكان الحجاج والمعتمرين حيث تقدم المبادرة فرصة اقتران العمل التطوعي بشرف خدمة ضيوف الرحمن، وكذلك التقليل من حوادث احتجاز المصاعد.

ومن جهة اخري فقد تسلم عبدالله الحبادي عضوية شهادة المبادرة لمباني فنادق هيلتون جبل عمر من مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة.

وأختتم العميد القرشي تصريحه متوجهاً الى الله بان يبارك هذه الجهود الموجهة الى ضيوف الرحمن وأن يحفظ بلادنا لتبقى ذخرً للإسلام والمسلمين .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store