Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عمليات نوعية للجيش المصري تسفر عن القضاء على 59 تكفيريا

عمليات نوعية للجيش المصري تسفر عن القضاء على 59 تكفيريا

A A
أعلن الجيش المصري أمس مقتل 44 تكفيريًا بعمليات نوعية في نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، والقضاء على 15 آخرين بعملية استباقية نوعية لقوات الشرطة والأمن الوطني، وقال الجيش في بيان له: «تم تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 44 فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بنطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين».

وأضاف البيان: «وفي ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني، أسفرت عن القضاء على 15 فردًا تكفيريًا شديد الخطورة، والقبض على 142 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا».

وتابع البيان: «قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية، على الاتجاه الإستراتيجي الشمالي الغربي، والاتجاه الإستراتيجي الجنوبي، والاتجاه الإستراتيجي الغربي، وتدمير مخبأين للعناصر التكفيرية».

كما أعلن الجيش المصري استشهاد ضابط واحد، و6 جنود نتيجة العمليات القتالية أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية في مناطق العمليات في الفترة الماضية.

وقال بيان القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية: «نتيجة للعمليات القتالية، تم استشهاد ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية في مناطق العمليات»، وشددت: «تؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب، لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store