Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الراجحي: إطلاق برامج الامتثال للتأكد من التزام المنشآت بأنظمة العمل

الراجحي: إطلاق برامج الامتثال للتأكد من التزام المنشآت بأنظمة العمل

A A
أطلق وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أمس برامج الامتثال في وكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل بالوزارة لتنظيم وتحسين سوق وبيئة العمل، وتعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص وأفراد المجتمع، وتحقيق مستهدفات الوزارة في برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030. جاء ذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة للإعلان عن إطلاق برامج الامتثال، والتعريف بها، بحضور نائب الوزير للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين، وعدد من قيادات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية وممثلين من القطاع الخاص. وقال وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل سطام بن عامر الحربي، في كلمته خلال الحفل، إن برامج الامتثال تشمل ثلاث برامج محورية وهي برنامج التقييم الذاتي وتطبيق معًا للرصد ومنصة التفتيش المؤسسي "تمام".

وأوضح الحربي، أن الوزارة استحدثت برنامج التقييم الذاتي من منطلق إيمانها بأهمية التواصل مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أنه يتيح للمنشآت معرفة مدى توافقها مع أنظمة العمل بشكل ذاتي وتحديد نسبة امتثالها، وتقديم الإرشادات المطلوبة للوصول للمستوى المطلوب من الامتثال. ولفت إلى أن البرنامج سيمنح المنشأة مهلة لتصحيح وضعها، كما أن البرنامج يساعد المنشآت على معرفة ما يستحدث من قرارات وأنظمة تصدرها الوزارة. وبين وكيل الوزارة، أن الوزارة طورت تطبيق معًا للرصد ليكون منصة إلكترونية، تتيح للأفراد رفع البلاغات عن مخالفات سوق العمل.

وأوضح الحربي، أن منصة التفتيش المؤسسي "تمام" تأتي استكمالًا لمنظومة الامتثال، وتقدم حوكمة متكاملة لعمليات ومراحل التفتيش، عبر إدارة مركزية لمتابعة البلاغات وتوجيه المفتشين ومراجعة نتائج التفتيش والنظر في الاعتراضات. وأكد وكيل الوزارة، أن برامج منظومة الامتثال، طورت بكوادر وطنية من قبل المختصين في وكالة التفتيش بالوزارة وشركتي تكامل وتمكين، لافتًا إلى أنهم أثبتوا خلالها قدراتهم العالية في الإبداع والتفاني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store