Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السودان .. مئات المحتجين يغلقون طريقا رئيسيا في الخرطوم

السودان .. مئات المحتجين يغلقون طريقا رئيسيا في الخرطوم

A A
قال شهود إن مئات المحتجين أغلقوا طريقا رئيسيا في واحد من أكثر الأحياء ازدحاما بالسكان في الخرطوم أمس الثلاثاء، فيما أطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين.

من جهته أعلن الحزب الحاكم إطلاق «مبادرة لجمع الشمل». وقال حزب المؤتمر الوطني الحاكم، في بيان له، إن «المبادرة تخاطب أبناء الوطن كافة في ظل موجة الاستقطابات الحادة التي يشهدها المجتمع، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد».وقالت أمينة الأمانة الاجتماعية للحزب الحاكم، مها أحمد عبد العال، إن الخطوة «تأتي تحت شعار اختلاف الرأي لا يفسد للود القضية».وأضافت عبد العال أن المبادرة تهدف أيضا إلى «الحفاظ على التماسك المجتمعي، من خلال جهود يقودها رجال الإدارة الأهلية والطرق الصوفية والفنانون والمبدعون ورموز المجتمع». وكان المئات قد تظاهروا في مدينة أم درمان، مساء الاثنين، بعد وفاة رجل متأثرًا بجروح كان قد أصيب بها خلال تظاهرة ضد الحكومة الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد به شهود. وقال الشهود إن مئات المتظاهرين تجمعوا مساء الاثنين في مدينة أم درمان، تزامنًا مع وصول جثمان متظاهر توفي في المستشفى متأثرًا بجروحه.

كبار المحامين: نرفض عمليات القتل خارج القانون

إلى ذلك رفع 10 من كبار المحامين السودانيين مذكرة للنائب العام يطالبون فيها الحكومة باتخاذ خطوات فورية لمنع عمليات القتل خارج نطاق القانون عن طريق إحكام السيطرة على قوات الضبط وإخضاع استخدامها للقوة تحت السيطرة التامة للقضاء والنيابة القبض فورًا على أي مسلح لا يرتدي الزي الرسمي ويكشف عن وجهه، سواء أكان يحمل سلاحاً نارياً أو أسلحة بيضاء أو هراوات وحجز العربات التي لا تحمل لوحات مرقمة كما يتطلب

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store