Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بدربن سلطان يتفقد «عمليات أمن الحرم» ويدشن مشاريع «الحرمين»

بدربن سلطان يتفقد «عمليات أمن الحرم» ويدشن مشاريع «الحرمين»

اطلع على جهود وزارة العدل وإدارة المجاهدين

A A
زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، غرفة عمليات أمن المسجد الحرام، واستمع إلى شرح عن الخطط الموضوعة والهادفة للتسهيل على ضيوف الرحمن، أثناء دخولهم وخروجهم من وإلى المسجد الحرام.

كما استمع إلى نبذة عن دور الغرفة في المراقبة وتأمين سلامة قاصدي البيت الحرام، وتوفير أقصى درجات الأمن والحماية لهم، إضافة لإدارة الحشود؛ إذ تتم مراقبة وتنظيم الطواف. وتعرّف نائب أمير مكة، على آلية تلقي البلاغات عن الحالات داخل المسجد الحرم والساحات المحيطة به، والتعامل معها بشكل فوري.

ثم تفقّد نائب أمير منطقة مكة ساحات المسجد الحرام، واستمع لشرح عن مكونات التوسعة السعودية الثالثة، ووقف ميدانيًّا على الأعمال الحالية الجاري تنفيذها ، من جهة أخرى زار نائب أمير المنطقة مقر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ودشن عددًا من مبادرات ومشاريع الرئاسة.

واطلع سموه على العرض المرئي الذي احتوى على نبذة عن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وأهدافها ومدى تفعيلها للأدوار الدعوية والعلمية للحرمين للشريفين والرسالة التي تنتهجها في عملها وهي: خدمة الحرمين الشريفين وأهم المنجزات والجهود التي قامت بها، بالتزامن مع الخدمات المتكاملة التي تقدمها حكومة المملكة تحقيقًا لرؤية ٢٠٣٠ والتي تولي المسجد الحرام والمسجد النبوي اهتمامًا كبيرًا.

على جانب آخر أطلع نائب أمير المنطقة على أعمال وزارة العدل وجهودها في التسهيل على المراجعين.

جاء ذلك خلال استقباله في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة مديرَ عام فرع وزارة العدل، سليمان الرهيف، الذي هنأ سموه بثقة القيادة وتعيينه نائبًا لأمير منطقة مكة.

واستعرض سموه أعمال وزارة العدل في المنطقة والتسهيلات التقنية المستخدمة للتسهيل على المراجعين.

وفي شأن متصل استقبل سموه مدير عام الإدارة العامة للمجاهدين في المنطقة، ماجد بن ختلة، الذي هنأ سموه بثقة ولاة الأمر وتعيينه نائبًا لأمير المنطقة.

واستمع سموه إلى شرح عن الأعمال التي تنفذها إدارة المجاهدين بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى، كما استعرض الخطط التطويرية، وإعادة تأهيل المراكز والمواقع.

تدشين برامج الحرمين

دشن سموه عددًا من البرامج والأنشطة تتضمن:
  • مكتب إدارة المشاريع (PMO).
  • العمل على مبادرات الرئاسة (2030).
  • كتاب الملامح السَّنِية لجيل الرؤية السعودية.
  • التصاريح الإلكترونية لخدمات التنقل في المسجد الحرام.
  • مشروع مغسلة سجاد الحرم المكي.
  • حملة (صفاً معكم جنودنا البواسل).
  • حملة (خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا) في موسمها الثالث.
  • تدشين مكائن النسيج الآلي بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store