Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفد تجاري ألماني يستعرض الشراكات التجارية والاستثمارية بغرفة الشرقية

وفد تجاري ألماني يستعرض الشراكات التجارية والاستثمارية بغرفة الشرقية

A A
أوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بيتر رامساور، أن الشركات الألمانية حريصة على العمل مع نظيراتها السعودية في مختلف البرامج الاقتصادية التي تم تبنيها في إطار رؤية المملكة 2030، مؤكداً أن هذه الرؤية تفتح آفاق واسعة من النشاط الاقتصادي السعودي الألماني المشترك.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس وفدًا تجاريًا ألمانيًا زار غرفة الشرقية حيث التقى مع العديد من رجال الأعمال في المنطقة الشرقية، بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة. وأبدى رامساور، حرصه واستعداداه بالتعاون مع الشركات السعودية للتواجد في الأسواق الألمانية، حاثاً في الوقت نفسه الشركات السعودية الصناعية التي تستند إلى النفط والبتروكيماويات بتنويع سلعها وخدماتها المصدرة.

من جانبه، أهاب نائب رئيس غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزا، بالشركات الألمانية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق السعودية، خاصة في المنطقة الشرقية التي تعد قلب الأنشطة الصناعية على مستوى منطقة الخليج العربي، موضحًا أن الأنشطة الصناعية أصبحت الآن مهيأة لاستقبال المزيد من الاستثمارات، والتفاعل مع العديد من المشاريع، خاصة بعد إطلاق مشروع الملك سلمان للطاقة الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات. وبين أن المنطقة الشرقية تعد موطنًا لصناعات النفط والغاز والبتروكيماويات ذات المستوى العالمي التي تعتمد بشكل أساسي في المدينتين الصناعيتين بالجبيل الأولى والثانية، كما توجد مدينة تعدين تم تطويرها في منطقة رأس الخير في هذه المنطقة، وهي مصممة لزيادة قيمة الصادرات السعودية غير النفطية، خصوصا في قطاع المعادن.

​وأفاد أن الإحصاءات الرسمية أوضحت أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلع 31 مليار ريال سعودي في عام 2017، حيث بلغت الواردات السعودية من ألمانيا 29.5 مليار ريال، كما بلغت صادراتها إلى ألمانيا 1.5 مليار ريال سعودي، إضافة إلى تمثيل أكثر من 200 شركة ألمانية من خلال فروعها ومكاتبها في السوق السعودية. يذكر أن الوفد الألماني مثل مجموعة من الشركات المتخصصة في مجالات التصنيع والهندسة والكيماويات والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والبنوك وإدارة المخاطر والأزمات والشؤون القانونية والاستشارات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store