Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
روسيا: النظام الصاروخي يحترم المعاهدة النووية

أ ف ب - موسكو

أكد الجيش الروسي أمس الأربعاء أن النظام الصاروخي الذي تطالب الولايات المتحدة بتدميره مهددة بالانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى التي تحظر استخدام صواريخ يراوح مداها بين 500 و5500 كلم، يحترم مضمون هذه المعاهدة.

وقال أحد كبار المسؤولين في الجيش الروسي الجنرال ميخائيل ماتفيفسكي للصحافيين إن «المدى الاقصى للصاروخ 9إم729 (...) هو 480 كلم»، في إشارة إلى هذه الصواريخ البرية التي يمكن تزويدها رأسا نوويا.

===============================

الأمم المتحدة تعين أول مبعوث صيني

أ ف ب - الأمم المتحدة

عين الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الثلاثاء سفيرا صينيا هو هوانغ تشيا مبعوثا خاصا جديدا إلى منطقة البحيرات العظمى في شرق إفريقيا، للمرة الأولى بالنسبة للصين ما يدل على تنامي دورها في المنظمة الدولية.

===============================

تركيا سترفع حظر الرحلات الجوية إلى السليمانية

رويترز - اسطنبول

نقلت قناة خبر ترك التلفزيونية أمس الأربعاء عن وزير النقل التركي جاهد توران قوله إن بلاده سترفع حظرها للرحلات الجوية المتجهة إلى السليمانية بشمال العراق اعتبارا من 25 يناير كانون الثاني. وأضاف أنه ستكون هناك سبع رحلات جوية في الأسبوع.

وأغلقت تركيا في أكتوبر تشرين الأول 2017 مجالها الجوي أمام الرحلات من وإلى إقليم كردستان العراق ردا على استفتاء على الاستقلال.

=============================

بروكسل تدعو إلى التيقظ إزاء مخاطر «التأشيرات الذهبية»

أ ف ب - بروكسل

أصدرت المفوّضيّة الأوروبيّة أمس الأربعاء تقريرا يدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى مزيد من التيقّظ في منح «التأشيرات الذهبيّة» وفق برامج وطنية موضع جدل تسمح لمستثمرين أثرياء بالحصول على إقامات وصولا حتّى إلى جنسيات أوروبيّة.

ويحذّر التقرير أن هذه الممارسات التي يستفيد منها بصورة خاصة صينيون وروس وأمريكيون ميسورون «تتضمن عددا من المخاطر على صعيد الأمن أو تبييض الأموال أو كذلك التهرب الضريبي»، وفق ما أفاد مسؤول أوروبي وكالة فرانس برس.

==============================

أول انتخابات تشريعية في تايلاند منذ الانقلاب في مارس

أ ف ب - بانكوك

أعلنت اللجنة الانتخابية أمس الأربعاء أن الانتخابات التشريعية في تايلاند، الأولى منذ انقلاب أيار/مايو 2014، ستتم في 24 آذار/مارس المقبل.

وقالت اللجنة في مؤتمر صحافي «تم التوصل إلى اتفاق لتحديد موعد الانتخابات في 24 آذار/مارس».

وهذه الانتخابات أرجئت مرارا من جانب العسكريين الذين يتولون الحكم. لكن الملك أعطى موافقته أمس الأربعاء، ما دفع اللجنة الانتخابية إلى الالتئام بعد ظهر اليوم نفسه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store