Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
زعيم كوريا الشمالية: أثق بنهج ترامب

رويترز - سول

قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية يوم الخميس: إن زعيم البلاد كيم جونج أون أشاد بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعبر عن رضاه عن نتائج المحادثات بين مسؤولي البلدين بشأن قمة ثانية بين الزعيمين. وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في كوريا الشمالية: إن كيم قال: إنه سوف يثق في نهج ترامب، وذلك بعد أسابيع من تحذير كيم من أن كوريا الشمالية قد تسعى إلى نهج جديد إذا استمرت العقوبات والضغوط الأمريكية.

الإفراج عن صحافي جزائري بعد تخفيض عقوبة سجنه

أ ف ب - الجزائر

تم الإفراج ليلة الخميس عن الصحافي عدلان ملاح بعد تخفيض عقوبة السجن لسنة مع النفاذ التي صدرت بحقه في نهاية كانون الأول/ديسمبر بتهمة «التجمهر غير القانوني»، إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ بحسب ما أفاد أحد محامي الصحافي.

وأوضح المحامي نور الدين بن يسعد أن محكمة الاستئناف أصدرت مساء الاربعاء حكما بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ ما يسمح بالافراج عنه.

رينو تنصب خلفا لغصن المستقيل

أ ف ب - دافوس

أعلن وزير الاقتصاد والمال الفرنسي برونو لومير أمس الخميس أن رئيس مجلس إدارة مجموعة رينو الفرنسية كارلوس غصن الموقوف في اليابان منذ أكثر من شهرين، استقال من منصبه. وقال لومير: إن السلطات الداخلية لرينو أبلغت بهذه الاستقالة الأربعاء. ونصبت «رينو» أمس الخميس تييري بولوريه مساعد غصن وخلفه، وجان دومينيك سينار الذي كان رئيس مجموعة ميشلان، رسميا على رأسها.

الرئيس المنتخب للكونغو الديموقراطية يتولى مهامه

أ ف ب - كينشاسا

تولى المعارض فيليكس تشيسيكيدي أمس الخميس رسميا مهامه كخامس رئيس لجمهورية الكونغو الديموقراطية في أول انتقال سلمي للسلطة، على الرغم طعن أحد منافسيه بنتائج الانتخابات.

وتولى الرئيس الجديد الذي يسميه أنصاره «فاتشي» الرئاسة خلفا للرئيس المنتهية ولايته جوزف كابيلا كابانغي (47 عاما) الذي قاد لـ18 عاما أكبر بلد في إفريقيا جنوب الصحراء.وسيدخل الرجلان التاريخ بصفتهما أول رئيسين يقومان بعملية انتقال بلا عنف في تاريخ الكونغو.

إندونيسيا تفرج عن مسؤول مسيحي سابق أدين بالتجديف

رويترز - ديبوك

أفرجت إندونيسيا أمس الخميس عن حاكم جاكرتا السابق باسوكي تجاهاجا بورناما (52 عاما) مسيحي من أصل صيني، والذي يتمتع بشعبية، وذلك بعد انتهاء مدة العقوبة التي جرى تخفيفها إلى السجن عامين بتهمة الإساءة للدين الإسلامي في قضية كشفت عن انقسامات دينية عميقة في البلد الذي يقطنه أكبر عدد من المسلمين في العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store