اختتمت أمس الأول، فعّاليات المعرض الخامس لـ»مجموعة روح الفن»، بمشاركة 32 فنانة تشكيلية، استطعن تقديم إبداعاتهن وتجاربهن المتباينة في مختلف مدارس الفن التشكيلي. وأقيم المعرض في متحف الفن التشكيلي بالمنطقة التاريخية بمحافظة جدة، بإشراف الشريف أحمد الهجاري، وجذب المعرض الذي استمر لمدة خمسة أيام، زوار جدة من المهتمين بالحركة الفنية والثقافية، وهدف المعرض لتعزيز حضور المرأة السعودية في الفنون التشكيلية بما يثري الحركة الثقافية بشكل عام، إلى جانب زيارة المنطقة التاريخية بمحافظة جدة التي ترتكز على التاريخ والتراث والمخزون الحضاري العريق.

كما حفل المعرض بزيارات وفود أجنبية متابعة للحراك الفني والثقافي؛ ما يدعم أهداف المعرض في إثراء الفن التشكيلي وإبرازه على الساحة.

وشارك في المعرض كل من الفنانات: ابتسام الحبشي، ابتهال زواوي، اعتماد غراب، إكرام قحطاني، أماني غيث، آية الاغا، باسمة جدوي، خيرية القحطاني، دلال شومان، رانية عواد، رنا السقاف، زينب نمنكاني، سمية أبوسليمان، سناء الحبشي، سهيلة دحلان، سوزان أحمد، سوزان الصباغ، صباح أبوزنادة، صالحة القرني، كفاح بارجاء، ليلى الشريف، لينا ميمش، محاسن الأنصاري، ميرفت باسودان، مها صبحة، ندى سليماني، نزيهة طاشكندي، نور الفيحان، نورة القرني، نيفين الجبر، هند شعبان، وهيا الحراكي.