Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإمارات تحتفي بـ«الأبيض الرائع» بعد إقصاء أستراليا

الإمارات تحتفي بـ«الأبيض الرائع» بعد إقصاء أستراليا

A A
احتفت الصحف الإماراتية بـ»الأبيض الرائع» و»مبخوت التاريخي» بعد الفوز على أستراليا حاملة اللقب 1-صفر أمس الأول الجمعة، والذي ضمن لمنتخب الدولة المضيفة التأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا 2019 لكرة القدم وتعزيز حظوظه بنيل اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

كما استعاد الإعلام الإماراتي الثقة بمنتخب بلاده تحت قيادة البرتو زاكيروني، بعد مرحلة من التشكيك بالمدرب الإيطالي والانتقاد لأسلوب لعبه، بعد تأهل «الأبيض» الباهت عن مجموعته بفوز وحيد على الهند (2-صفر) وتعادلين أمام البحرين وتايلاند بنتيجة واحدة 1-1، ثم عبور قرغيزستان بعد التمديد 3-2 في دور الـ16.

لكن نظرة التشاؤم تحولت إلى تفاؤل بعد العرض المميز أمام أستراليا في ربع النهائي وتحقيق الفوز الأول على حسابها بعد ثلاث مباريات رسمية أقيمت بينهما انتهت جميعها لصالح «سوكروز» ولم يسجل «الأبيض» خلالها أي هدف.

وعكست الصحف الصادرة أمس السبت، حالة الفرح التي سادت الشارع الإماراتي بكل أطيافه، بعد الفوز الثمين على حامل اللقب، والذي جعل عبدالرحمن محمد نجم منتخب الإمارات السابق وأحد الذين شاركوا في كأس العالم 1990 يجهش بالبكاء على الهواء مباشرة خلال تحليله للمباراة، قبل أن يفقد وعيه ويتم نقله للمستشفى للعلاج.

وعنونت صحيفة الاتحاد في افتتاحيتها الرئيسية «فرحة وطن» مؤكدة أن «المنتخب الذي خاض بصلابة كل هذا المشوار من البداية وأخرج بطل 2015 يملك الكثير من الثقة والروح والإرادة والمهارة للوصول إلى منصة التتويج».

وأشادت بالمدرب «زاكيروني الذي تفوق بفكر الكاتيناتشو (طريقة لعب دفاعية إيطالية) واستطاع أن يقرأ منافسه الأسترالي الذي ظهر بشكل فردي أمام منتخب جماعي ومنظم على أرض الملعب».

من جهتها، عنونت صحيفة «الخليج»: «آه يامبخوت»، في إشارة إلى صاحب الهدف الوحيد في شباك أستراليا، والذي رفع رصيده إلى أربعة أهداف في النسخة الحالية وتسعة في كأس آسيا، ليصبح هداف العرب التاريخي في البطولة، متجاوزا الكويتي جاسم الهويدي والعراقي يونس محمود (8 أهداف لكل منهما).

وكتبت «الخليج» أن الأبيض «ممتع ومقنع وتاريخي في استاد هزاع بن زايد (الذي احتضن مباراة ربع النهائي) بعدما قدم مباراة كبيرة ورائعة، وأحد أفضل مبارياته في عهد المدرب البرتو زاكيروني ليثأر بأفضل طريقة من أستراليا التي كانت هزمته في نصف نهائي نسخة 2014 (2- صفر)».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store