Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
«التعاون الإسلامي» تدين الهجوم المسلح على كنيسة بالفلبين

واس - جدة

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس الكاتدرائية الكاثوليكية الرومانية جنوبي الفلبين، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصًا وإصابة العشرات.

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، عن استيائه الشديد من هذا الهجوم الإرهابي، كما عبر عن تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع شعب الفلبين، مقدماً خالص تعازيه إلى ذوي ضحايا هذا العمل الآثم وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

تأجيل محاكمة المتهمتين باغتيال أخ زعيم كوريا الشمالية

أ ف ب - شاه عالم

أرجئت محاكمة امرأتين متهمتين باغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى آذار/مارس، وفق ما أكد أمس الاثنين مصدر قضائي. واتهمت الأندونيسية سيتي آيساه سيتي عائشة والفيتنامية دوان تي هوانغ بقتل كيم جونغ نام، برش غاز الأعصاب «في إكس» عليه في مطار كوالالمبور في فبراير 2017.

وتنفي السيدتان الاتهامات الموجهة إليهما، وتقولان إنه تم الإيقاع بهما من قبل عملاء كوريين شماليين، وأنهما اعتقدتا أنهما كانتا تشاركان في برنامج تلفزيوني للخدع.

مصر تعفو عن بريطانية أدينت بتهريب حبوب مخدرة

أ ف ب - القاهرة

أصدرت السلطات المصرية قرارا بالإفراج عن سائحة بريطانية حُكم عليها بالسجن لمدة ثلاثة أعوام لحيازتها حبوب مخدرة وقضت من العقوبة عاما واحدا، حسب ما قال مسؤول أمني لوكالة فرانس برس أمس الاثنين. وقال المسؤول «تم إنهاء إجراءات الإفراج أمس (الأحد) ومن المتوقع خروجها خلال الساعات القادمة».

3 قتلى و172 جريحا في إعصار ضرب هافانا

أ ف ب - هافانا

قتل ثلاثة أشخاص وجرح 172 آخرون في إعصار ضرب هافانا ليلة الاثنين، حسبما أعلن الرئيس الكوبي ميغيل دياز-كانيل.

وكتب الرئيس الكوبي في تغريدة على تويتر «نقوم بتفقد المناطق التي ضربتها هذه الظاهرة الجوية الكثيفة في ريغالا» أحد الأحياء الواقعة في جنوب شرق هافانا.

وأضاف الرئيس الكوبي «هناك أضرار جسيمة، وحاليا نأسف لمقتل ثلاثة أشخاص وأحصينا 172 جريحا»، مؤكدا أن فرق الإنقاذ تعمل في المناطق المنكوبة.

فرنسا.. قضاة يحققون مع هولاند كشاهد في مقتل صحفيين

أ ف ب - باريس

استمع قضاة التحقيق في اغتيال صحافيين اثنين لإذاعة فرنسا الدولية في مالي في نوفمبر 2013، إلى الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند كشاهد في هذه القضية أمس . وقالت مصادر إن هولاند أورد خلال الاستماع معلومات تتناقض مع التحقيقات.

فرنسا.. قضاة يحققون مع هولاند كشاهد في مقتل صحفيين

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store