Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير منطقة جازان يرعى حفل جمعية "غراس" لتكريم المتفوقين من الأيتام

أمير منطقة جازان يرعى حفل جمعية "غراس" لتكريم المتفوقين من الأيتام

استقبل مدير عام الشؤون الدينية بالقوات المسلحة

A A
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم ، الحفل الذي نظمته الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام " غراس" لتكريم المتفوقين من الأيتام، وذلك على مسرح جامعة جازان.

وفور وصول سموه مقر الحفل ، بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العباس بن أحمد الحازمي، كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره البالغ لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على دعمهما المستمر للجمعية بما يحقق أهدافها.

ولفت الانتباه إلى الجهود التي تبذوها الجهات المعنية في المملكة في مجال كفالة ورعاية اليتيم التي جعلتها نصب عينيها وأنشئت من أجلها الهيئات وصرفت عليها بسخاء ليس في الداخل فحسب بل في الخارج أيضاً، مستشهداً في هذا الصدد بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والجمعيات الخيرية المنتشرة في طول البلاد وعرضها والتي ترعى اليتيم وتوليه عناية فائقة.

وأشار الحازمي إلى أن جمعية " غراس " حددت رؤيتها منذ إنشائها على أن تكون رائدة في تنمية شخصية اليتيم من خلال برامج فاعلة ليكون عنصراً صالحاً في مجتمعه وفرداً فاعلاً في وطنه تماشياً مع توجهات القيادة وتوجيهات سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه. بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً يحكي مسيرة الجمعية ورؤيتها وبرامجها التي تعد منظومة متكاملة لرعاية اليتيم وأسرته بأسلوب متطور وحديث يضمن له حقوقه ويجعله عنصراً فاعلاً في مجتمعه، كما تركز تلك البرامج على نشر ثقافة الاهتمام برعاية اليتيم وبناء شراكات فاعلة مع مؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية.

ثم ألقى الطالب أحمد بن حسن الحازمي، كلمة المتوفقين، أثنى خلالها على الجمعية لعطائها المتميز والخّير وحرص القائمين عليها على متابعة الطلاب والطالبات الأيتام خلال تحصيلهم الدراسي والوقوف بجانبهم خـلال فتـرة الـدراسـة ومتـابعـة المتفـوقين دراسياً أثناء مراحل تعليمهم المختلفة ودعمهم ، معبراً عن شكره وزملائه للقيادة الرشيدة وسمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه والداعمين والعاملين في الجمعية على جهودهم المخلصة في مسيرة عملها.

عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، تلاها كلمة ابن الشهيد ألقاها الطالب فيصل بن حسن خواجي، نقل خلالها رسالة شكر وإكبار لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين على احتضانهم وعنايتهم بالأيتام، واعدين بهذه المناسبة بأن يكونوا أوفياء لوطنهم وأن يسهموا في رفع رايته في المحافل والذود عن حدوده في النوازل والسهر على أمنه وفداءه بأرواحهم فغداً سيكون منهم - بمشيئة الله - رجل الأمن والجندي والطبيب والمهندس والمعلم والمبتكر.

وفي ختام الحفل ، كرّم الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز المتفوقين من الأيتام والداعمين للجمعية، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .

من جهة اخرى، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مكتبه بالإمارة اليوم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة ،مدير عام الشؤون الدينية بالقوات المسلحة عبدالرحمن بن عبدالعزيز الحسيني والوفد المرافق له , الذي يزور المنطقة حالياً. ورحب سمو أمير منطقة جازان بالوفد متمنياً لهم التوفيق في المهام الموكلة إليهم خلال الزيارة، مستعرضاً جهود الشؤون الدينية في القوات المسلحة في خدمة منسوبيها .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store