Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
أبو الغيط ونائب وزير الخارجية الروسي يبحثان تطورات المنطقة

واس - القاهرة

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أمس، مع المندوب الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، الذي يزور القاهرة حاليًا، عددًا من القضايا الإقليمية الهامة، على رأسها التطورات الأخيرة للأزمة السورية، والجهود الجارية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

ترامب يلتقي كبير المفاوضين الصينيين لعقد مباحثات تجارية

أ ف ب - واشنطن

أكّد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الاثنين أن الرئيس دونالد ترامب سيلتقي كبير المفاوضين الصينيين للتجارة هذا الأسبوع خلال مباحثات ترمي إلى حل النزاع التجاري بين واشنطن وبكين.

ويترأس ليو هي نائب رئيس الوزراء الصيني وفدًا يضم 30 وزيرًا إلى واشنطن، في وقت يعمل البلدان للتوصل لاتفاق قبل انتهاء هدنة تجاريّة بينهما مدّتها ثلاثة أشهر في 1 آذار/‏مارس المقبل.

واشنطن تتهم هواوي الصينية بسرقة تكنولوجيا

أ ف ب - واشنطن

وجّهت وزارة العدل الأمريكية الاثنين عدة اتهامات لشركة الاتصالات الصينية العملاقة «هواوي». وكشفت الوزارة الأمريكية عن 13 اتهامًا ضد المديرة المالية للمجموعة الصينية مينغ وانتشو، ، وثلاث شركات تابعة على خلفية انتهاك العقوبات الدولية المفروضة على إيران. كما وجهت الوزارة 10 اتهامات ضد شركتين تابعتين لهواوي بسرقة تكنولوجيا مرتبطة بصناعة الروبوتات من شركة «تي- موبايل».

هندوراس.. مواجهات بين الشرطة وطلاب معارضين للرئيس

أ ف ب - تيغوسيغالبا

أطلقت الشرطة في هندوراس الاثنين الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات الطلاب المحتجين الذين أغلقوا طريقًا رئيسًا في العاصمة تيغوسيغالبا خلال احتجاجات تطالب باستقالة الرئيس خوان أورلاندو إيرنانديز، الذي بدأ للتو العام الثاني في ولايته الثانية. وردّد الطلاب «ارحل خوان أورلاندو » قبل أن يلقوا الحجارة ويشعلوا إطارات السيارات لعرقلة حركة السير أمام الجامعة الوطنية المستقلة في هندوراس الواقعة في شرق العاصمة.

توقيف زعيم المعارضة في الكاميرون

أ ف ب - ياوندي

أوقفت السلطات الكاميرونية الاثنين زعيم المعارضة موريس كامتو الذي يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد، بحسب ما أعلن مسؤول كبير في حزبه.

وقال نائب رئيس حركة «نهضة الكاميرون» إيمانويل سيمه: «إنّ «كامتو أوقف في منزل (المناصر) البرت دزونغانغ»، مؤكدًا معلومات كان أوردها مصدر في دوالا، ورفضت السلطات المحلية التعليق على أسئلة فرانس برس حول ما جرى الاثنين.

«العليا» الباكستانية ترفض الطعن في حكم تبرئة بيبي

أ ف ب - اسلام اباد

رفضت محكمة باكستان العليا أمس الثلاثاء الطعن المقدم ضد الحكم الصادر بتبرئة المسيحية آسا بيبي من تهم تجديف وجهت إليها، لترفع بذلك العقبة القضائية الأخيرة في هذه القضية المستمرة منذ سنوات طويلة، وربما التمهيد لمغادرتها البلاد. وقال رئيس المحكمة العليا آصف سعيد خوسا إنه «استناداً إلى موضوع الدعوى، فإن التماس الطعن هذا مرفوض».

30 ألف شخص فروا من بلدة هربا من بوكو حرام

أ ف ب - جنيف

فر حوالى 30 ألف شخص من بلدة ران بجنوب شرق نيجيريا خلال 48 ساعة هربا من جماعة بوكو حرام، على ما أعلنت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم المفوضية بابار بالوش خلال مؤتمر صحافي في جنيف أن «الذعر يسيطر على ما يبدو على جميع السكان وقد فروا للنجاة بأرواحهم» خوفا من هجمات يشنها عناصر بوكو حرام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store