Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدير "أم القرى": نسعى لتعيين أوائل الدفعات معيدين في الجامعة

مدير "أم القرى": نسعى لتعيين أوائل الدفعات معيدين في الجامعة

خلال لقاء مفتوح مع الطلبة ضمن مبادرة "كن سعيدا "

A A
كشف مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل، أن من أهم أولويات إدارة الجامعة، سعيها على تطوير كافة أنظمتها ومرافقها للارتقاء بالبيئة التعليمية المحفزة للطلبة، وتعيين الطلبة المتفوقين من أوائل الدفعات كمعيدين.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح لمعالية مع الطلبة اليوم، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب ضمن مبادرة "كن سعيدا " في قاعة الملك عبد العزيز التاريخية (للطلاب) وقاعة الجوهرة بالزاهر (شطر الطالبات). وشدد بافيل على أهمية استماع عمداء الكليات ورؤساء الأقسام إلى مقترحات الطلبة وأرائهم وحلها، مشيرًا إلى توسع الجامعة بفتح تخصصات هندسية جديدة كـ "الهندسة الصناعية والكيميائية، وهندسة التشييد"، مع دراسة مقترح لفتح أقسام الهندسة بشطر الطالبات، وكذلك فتح تخصصات في مسار العلوم السياسية لشطري الطلاب والطالبات، وتخصصات طبيه وعلمية أخرى، من شأنها مواكبة رؤية 2030.

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور بافيل، بأن الجامعة ستخصص ميزانية لتحسين مرافقها من قاعات دراسية، ومعامل، ومرافق الكليات، والحرم الجامعي، بالإضافة إلى فتح قنوات تواصل مباشرة لاستقبال مقترحات وشكاوى الطلبة، ومعالجتها بشكل مباشر وسريع، مؤكدًا على حق الطالب في معرفة آلية توزيع درجات المادة العلمية. منوهًا بضرورة السعي لحل جميع الأمور الأكاديمية المتعلقة بالطلبة وجداولهم الدراسية وتهيئة كافة المرافق الجامعية لهم.

وذكر عميد شؤون الطلاب، الدكتور عمرو السقاف، أن اللقاء يأتي ضمن حرص مدير الجامعة واهتمامه بتوفير كافة الإمكانات وتهيئة البيئة التعليمية المحفزة للطلبة، والارتقاء برسالة الجامعة العلمية والأكاديمية، وشهد اللقاء حضورًا مميزًا من الطلبة، واستقبل موقع العمادة نحو 100 سؤال، فيما طرح آخرون أسئلتهم المباشرة، التي تنوعت ما بين مسيرتهم الأكاديمية، وطرح المقترحات لتحسين البيئة الجامعية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store