Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«هيئة لـ «الأمن الغذائي» وأخرى لـ «الإعلام الخارجي» على طاولة الشورى

«هيئة لـ «الأمن الغذائي» وأخرى لـ «الإعلام الخارجي» على طاولة الشورى

إعادة النظر في إستراتيجية إصلاح التعليم والتوسع في المنح الدراسية الداخلية

A A
يناقش مجلس الشورى الأسبوع المقبل عددا من الموضوعات المهمة أبرزها مطالبة وزارة التعليم بإعادة النظر في إستراتيجية إصلاح التعليم والتوسع في المنح الدراسية الداخلية لزيادة عدد الملتحقين بالتعليم العالي الأهلي.

كما يناقش توصية بتحويل المؤسسة العامة للحبوب إلى هيئة عامة للأمن الغذائي، إلى جانب دراسة بإنشاء هيئة مستقلة للإعلام الخارجي، يرأس مجلس إدارتها وزير الخارجية، وبعضوية الجهات ذات الصلة تتولى جميع مهام الإعلام الخارجي، وسرعة بلورة تنظيم إداري وهيكل تنظيمي محدّث ينسجم مع طبيعة نشاطها، ويعكس منطلقات السياسة الخارجية للمملكة، ووضع خطة عمل متكاملة, لتوظيف السعوديين والسعوديات في المنظمات الإقليمية والدولية.

الاثنين.. تعديل نظام الوكالات التجارية

التصوت على عدد من توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي وذلك بعد أن يطلع على وجهة نظرها بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي 1438/ 1439 هـ.

من أبرزها مطالبة وزارة التعليم بإعادة النظر في استراتيجية إصلاح التعليم، وتبني خطة موحدة ومتكاملة للمبادرة التعليمية، بما يضمن تجانسها وتكاملها وتحقيقها للأهداف المرجوة منها، والتوسع في المنح الدراسية الداخلية لزيادة عدد الملتحقين بالتعليم العالي الأهلي، وتحسين مدخلاته.

التصويت على وجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه مقترح مشروع نظام النقل المدرسي التي تطالب بالموافقة على مشروع النظام المقدم من عضوي المجلس المهندس محمد النقادي، والدكتورة حنان الأحمدي استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

مناقشة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للحبوب للعام المالي 1438/1439هـ.

تطالب اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس بتحويل المؤسسة العامة للحبوب إلى هيئة عامة للأمن الغذائي.

تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مشروع نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن مقترح تعديل نظام الوكالات التجارية، المقدم من بعض أعضاء المجلس السابقين والحاليين، استناداً إلى (23) من نظام المجلس.

الثلاثاء.. مشروع نظام التغذية المدرسية

الاطلاع على وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لرئاسة الاستخبارات العامة للعام المالي 1438/ 1439 هـ، في جلسة سابقة ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

التصويت على عدد من توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تُجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للاستثمار للعام المالي 1438/ 1439 هـ، في جلسة سابقة.

التصويت على توصيات اللجنة بشأن التقرير، ومن أبرزها مطالبة الهيئة العامة للاستثمار بأن تولي اهتماماً أكبر بالمستثمر المحلي وأن تعمل على تحفيز رأس المال السعودي للاستثمار المحلي والسعي لتشجيع الاستثمارات الوطنية.

تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن التقرير السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1438 / 1439 هـ.

تطالب اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس وزارة الخارجية بدراسة إنشاء هيئة مستقلة للإعلام الخارجي، يرأس مجلس إدارتها وزير الخارجية، وبعضوية الجهات ذات الصلة تتولى جميع مهام الإعلام الخارجي، وسرعة بلورة تنظيم إداري وهيكل تنظيمي محدّث ينسجم مع طبيعة نشاطها، ويعكس منطلقات السياسة الخارجية للمملكة, ووضع خطة عمل متكاملة، لتوظيف السعوديين والسعوديات في المنظمات الإقليمية والدولية،وترشيحهم للمواقع القيادية في هذه المنظمات بما يتناسب مع حجم دعم المملكة لتلك المنظمات.

تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية للعام المالي 1438 / 1439 هـ.

تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مقترح مشروع نظام التغذية المدرسية المقدم من عضوي المجلس الدكتورة جواهر العنزي, والأستاذ محمد العجلان استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

الأربعاء.. خطة عمل واضحة لهيئة المنافسة

الاطلاع على وجهة نظر للجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للمنافسة للعام المالي 1438 / 1439 هـ, في جلسة سابقة.

التصويت على توصيات اللجنة بشأن التقرير ومن أبرزها مطالبة الهيئة العامة للمنافسة بإعداد خطة عمل واضحة، لبلورة أولوياتها والقطاعات المستهدفة لنشاطها في جميع مناطق المملكة.

تقرير لجنة الحج والإسكان والخِدْمات بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن الاقتصادية للعام المالي 1438 / 1439 هـ.

تطالب اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس هيئة المدن الاقتصادية بإعداد حزمة من الحوافز الجاذبة والمؤهلة لجعل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حاضنة وطنية للصناعات الدوائية بالمملكة.

كما تطالب اللجنة الهيئة بدراسة إمكانية إقامة منطقة تجارية حرة في ميناء الملك عبدالله, والسعي لتعزيز مواردها المالية مما يمكنها من أداء مهامها واستكمال خططها ومشروعاتها التطورية.

تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية في شأن مقترح مشروع نظام إصدار اللوائح والتنظيمات الخاصة وما في حكمها المقدم من عضو المجلس السابق الأستاذ نايف الفهادي استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store