سعادة رئيس التحرير الموقر.. السلام عليكم ورحمة الله..

تعقيباً على الخبر المنشور في صحيفتكم بتاريخ 10/4/1440هـ، تحت عنوان: طريق تربة - حضن.. حوادث حاضرة ووعود غائبة، وحصده للكثير من الأرواح، وإطلاق اسم الثعبان الأسود عليه من قِبَل السكان، والذي تطرق إلى مطالبة سالكي الطريق بازدواجيته في ظل ضيقه وازدحامه، ووضع سياج لمنع الإبل السائبة، مع وضع اللوحات التحذيرية والتنبيهية التي يخلو منها الطريق. عليه، نفيد سعادتكم بأن طريق (تربة - حضن - الطائف)، طريق مفرد حاليا بطول (113 كلم)، بحارتي سير بعرض (3.65م)، وبأكتاف إسفلتية في الاتجاهين بعرض (2.5م)، بإجمالي مقطع عرضي (12.3م)، ويتكون من طريقين هما طريق حضن رقم 4410 وطريق تربة - بئر عن رقم 4258، حيث تم اعتماد ازدواج مرحلتين من الطريق هما:

- المرحلة الأولى مقاولة مؤسسة بن طامي عبر المملكة بالتضامن مع شركة الرباعي الدولية المحدودة وبإشراف الاستشاري شركة الاتحاد الهندي (خطيب وعلمي)، وقد تم تسليم الموقع بتاريخ 20/2/1440هـ. فيما المرحلة الثانية مقاولة شركة الحرمين للتجارة والمقاولات وبإشراف الاستشاري شركة الاتحاد الهندسي (خطيب وعلمي) وقد تم تسليم الموقع بتاريخ 6/3/1440هـ.

- المرحلة الثانية مقاولة شركة الحرمين للتجارة والمقاولات وبإشراف الاستشاري شركة الاتحاد الهندسي (خطيب وعلمي) وقد تم تسليم الموقع بتاريخ 6/3/1440هـ. كما قامت الوزارة بتنفيذ أعمال تحسين لسطح الطريقين من كشط وإعادة سفلتة بطول (20كلم)، للمواقع الأكثر تضررًا، وكذلك معالجة المواقع التي تكثر بها الحوادث (النقاط السوداء) على تلك الطرق، وتزويدها بكافة وسائل السلامة من لوحات وأمشاط وعيون قطط. كما تم تنفيذ عدد من اللوحات التحذيرية والتنبيهية لكامل الطريق من كبري عشيرة إلى محافظة تربة، وكذلك تركيب عدد من إشارات العبارات الواقعة على كامل الطريق، وكذلك تركيب الحواجز المعدنية الناقصة واستبدال التالف منها وتركيب النهايات الطرفية وعدد من لوحات ساهر على كامل الطريق.

وفي النهاية نود التأكيد على أن وزارة النقل حريصة على تنفيذ كافة مشاريعها بأعلى معايير الجودة والسلامة، وذلك لضمان توفير جميع وسائل الراحة والأمان لمستخدمي الطرق.



تركي عبدالله الطعيمي

المشرف على التسويق والاتصال بوزارة النقل