Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محافظ حضرموت لـ"المدينة": قيادة المملكة قريبة جدًّا من معاناة الشعب اليمني

محافظ حضرموت لـ"المدينة": قيادة المملكة قريبة جدًّا من معاناة الشعب اليمني

وصول فريق طبي سعودي متخصص في جراحة القلب

A A
دشنت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن، الحملة الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفذ في مركز نبض الحياة بالمكلا خلال الفترة من 2-9 فبراير الجاري.

وقال محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني لـ"المدينة": إن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، كان ولا يزال جسر إمداد لتلبية الكثير من الاحتياجات الصحية والتنموية والخدمية والاقتصادية لأهل اليمن بشكل عام، وحضرموت بشكل خاص.. مؤكدًا أن قيادة المملكة قريبة جدًّا من معاناة شعبنا في هذه الظروف والمرحلة الاستثنائية، شاكرًا للمشاركين في هذه الحملة الإصرار وتحمل مشقة السفر لتخفيف معاناة إخوانهم المرضى، مشيدًا بما يقدمه مركز نبض الحياة من خدمات وحرص على استقدام خبرات مؤهلة ومتميزة في علاج وجراحة أمراض القلب، التي نتمنى أن تتبعها حملات طبية أخرى تصل لكل مريض، وتخفف من أوجاعه ومعاناته.

وقال نايف العسيري ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: إن مركز الملك سلمان دأب وسيستمر في خدمة أشقائنا في اليمن بتقديم الإمكانيات كافة، مشيرًا إلى أن هذه الحملة المباركة ستخفف معاناة المرضى الأطفال عبر تنفيذ عمليات جراحية وعمليات قسطرة من قبل اختصاصيين ذوي خبرة.

وأضاف: دومًا وأبدًا سنكون إلى جانب إخواننا اليمنيين في المجالات كافة، وفي مقدمتها المجال الصحي لتقديم كل الخبرات وتخفيف معاناة المرضى في ظل الظرف الصعب الذي يمر بها اليمن، مؤكدًا أن المملكة ستكون دائمًا مساندة وداعمة للقطاع الصحي، ولن تكون هذه الحملة الأخيرة، وسيتم التنسيق لحملات أخرى عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

من جهته، أكد البروفيسور جميل عطا رئيس الفريق الطبي السعودي أن خدمة إخواننا اليمنيين، وتخفيف معاناتهم أمانة في رقابنا وتوفيق من الله لبلد عزيز على قلوبنا يمر بمرحلة ومنعطف صعب.

وكان رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية الأستاذ محمد عوض باشعيب قد كشف في كلمته، أن الحملة ستستهدف 120 مريضًا من الأطفال من مختلف محافظات اليمن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store