Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الشورى» يناقش إضافة مادة جديدة لـ«نظام المرور»

No Image

A A
أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى على جدول أعمال المجلس عدداً من التقارير التي رفعتها اللجان المتخصصة في شأن عدد من تقارير الأداء لعدد من الأجهزة الحكومية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للهيئة العامة من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة لمجلس الشورى الذي عقدته أمس برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

و قررت الهيئة إحالة تقريري لجنة الشؤون الأمنية بشأن إضافة مادة جديدة إلى نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/‏‏85 ) وتاريخ 26 /‏‏ 10 /‏‏ 1428هـ، المقدم من عضو مجلس الشورى الدكتور خالد بن عبدالله الدغيثر، وبشأن اقتراح مشروع ( نظام الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في المملكة )، المقدم من الدكتور أيمن بن صالح فاضل، والدكتور ثامر بن سعد البراك؛ استناداً إلى المادة ( 23 ) من نظام المجلس.

كما وافقت على إحالة تقريري لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم بالمملكة ووزارة التعليم والتشغيل في جمهورية مالطا.

وبشأن مشروع اتفاقية تعاون لإنشاء برنامج الموظفين المهنيين المبتدئين بين حكومة المملكة و (اليونسكو).

وأحالت الهيئة العامة تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية، بشأن مقترح مشروع إضافة فقرة ( 2 ) للمادة الخامسة من « نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/‏‏40 وتاريخ 21 /‏‏ 7 /‏‏ 1430هـ المقدم استناداً إلى المادة ( 23 ) من نظام المجلس من معالي عضو المجلس السابق الدكتور عبدالله بن فخري أنصاري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store