Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مستثمرون عرب يتعرضون لخسارة فادحة في أكبر شركات "البيتكوين" الكندية

مستثمرون عرب يتعرضون لخسارة فادحة في أكبر شركات "البيتكوين" الكندية

A A
أعلنت (جينيفر روبرتسون) زوجة مؤسس شركة "كوادريغا سي أكس" الكندية للعملات الرقمية عن وفاة زوجها (جيرالد كوتن) خلال زيارته للهند لافتتاح دار رعاية للأيتام هناك. تاركةً وراء هذا الخبر آلاف من المستثمرين ومن بينهم مئات من العرب في حيرة وشكوك حول مصداقية خبر الوفاة.

خاصًة وأن (جينفير) التي أعلنت خبر وفاة زوجها موثقة ذلك بشهادة وفاة قدمتها للمحكمة العليا في مقاطعة "نوفا سكوشا" في كندا، أكدت بأن كلمة المرور للشركة دفنت مع زوجها ولايستطيع أحد الوصول إلى بيانات الشركة والعملاء بسبب عدم معرفتها ولاغيرها بكلمة السر بحسب وكالة "بلومبيرغ".

الأمر الذي وضعها محط الشكوك من قبل المستثمرين الذين لم يصدقوا تلك الحادثة وعدم احتفاظها أو أيًا غير المؤسس بكلمة المرور، مؤكدين على أنه يستحيل أن تحدث هذه الكارثة بحق استثمارات بلغت بأكثر من 200 مليون دولار كندي في محفظة إلكترونية لعملاء يزيد عددهم عن 115 ألف حول العالم.

وأكدت (روبستون) على أنها بذلت كل ما بوسعها واستعانت بخبراء للكشف عن كلمات السر أو فك شيفرة الكمبيوتر المحمول الخاص بزوجها إلا أنهم لم يفلحوا في ذلك.

خاصًة وأن زوجها الراحل (كوتن) كان خبيرًا بالأمن الرقمي ويستخدم شيفرات صعبة للغاية على حاسوبه الشخصي المتنقل وكل ما يتعلق ببريده الإلكتروني وتطبيقات التواصل التي يستخدمها في إدارة الشركة.

الجدير بالذكر أن مسؤولو شركة "كوادريغا" المهتمة بالعملات الرقمية مثل بيتكوين وإيثير ولايتكوين وغيرها أصدروا بيانًا عبر موقعهم الإلكتروني ذكروا فيه بأن الشركة طلبت من المحكمة في مقاطعة "نوفا سكوشا" حماية قانونية لحين حل المشكلات التي تواجههم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store