Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حملة تطعيم وقائية في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

حملة تطعيم وقائية في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

A A
باشرت الشؤون الصحية بمنطقة الرياض حملتها السنوية للقاح الإنفلونزا في نطاق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في موسمه الثالث، الذي تقام فعالياته في الصياهد الجنوبية للدهناء التي تبعد عن الرياض نحو 120 كم، وتشهد فعالياته إقبالا واسعا من ملاك الإبل والزوار.

وأوضح مشرف الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا في صحة الرياض عبيد الشهري، أن الحملة انطلقت مستهدفة ملاك الإبل ورعاة الإبل والزوار والمشاركين في المهرجان، مضيفا أنه يفضل أخذ التطعيم وقائيا للحماية من الإنفلونزا، ولاسيما أن الأجواء باردة، ما يسهم في انتشار الإنفلونزا.

ولفت إلى أن الصحة تسعى إلى تقليل الإصابة بالإنفلونزا في نطاق المهرجان، مؤكدة في الوقت نفسه أنه لا توجد أي مخاوف من أخذ اللقاحات من غير المصابين، مشيرا إلى أن اللقاح آمن ويستخدم عالميا وفعال للجميع.

وأكد الشهري أن مقاومة الفيروس تعتمد على مناعة الشخص، فيما يتمثل دور اللقاح في الوقاية بإذن الله من الإصابة به، مضيفا أن الجهات الصحية تركز على ذوي الأمراض المزمنة كونهم أكثر عرضة للإصابة به.

الجدير بالذكر أن المهرجان الذي ينظمه نادي الإبل خلال الفترة من 30 جمادى الأولى وحتى 13 رجب 1440هـ، يشهد فعاليات متنوعة ترفيهية وثقافية وتراثية، ويشكل وجهة من وجهات الموسم بفعالياته المختلفة لكافة أفراد العائلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store