Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب: النظام الإيراني هو الممول الأكبر للإرهاب

ترامب: النظام الإيراني هو الممول الأكبر للإرهاب

A A
أوضح ترامب أن الإدارة الأمريكية تحت قيادته عملت بحسم لمواجهة الممول الأكبر في العالم للإرهاب، وهو النظام الإيراني، وأن العمل مستمر لضمان عدم حصول هذه الديكتاتورية على أسلحة نووية، وقررت انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الكارثي مع إيران.

وأفاد ترامب أول أمس الثلاثاء في خطابه حول حال الاتحاد أمام الكونغرس أن أحد أعقد التحديات التي نواجهها هي في الشرق الأوسط، فعندما تسلمت منصبي كان تنظيم داعش الإرهابي يسيطر على أكثر من 20 ألف ميل مربع في سوريا والعراق ولكننا الآن قضينا على داعش، ونستمر في الوصول إلى تسوية سياسية في أفغانستان.

وأشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأسلوب جديد في الدبلوماسية يعتمده ويهدف الى انهاء النزاعات الطويلة معلنا عن قمة ثانية في وقت لاحق هذا الشهر مع كوريا الشمالية ومتحدثا عن تقدم في المحادثات مع حركة طالبان الافغانية.

ألقى ترامب خطابه السنوي أمام الكونغرس بعد أزمة الاغلاق الجزئي للادارات الفدرالية، وأشاد بثمار انفتاحه على كوريا الشمالية مستغلا فرصة خطابه الذي بث للامة للكشف عن قمته الثانية المرتقبة مع الزعيم كيم جونغ اون.

وقال ترامب إنه سيلتقي الزعيم الكوري الشمالي في 27 و28 شباط/فبراير في فيتنام.

وتعهد الرئيس الأمريكي بأن تتفوق بلاده على روسيا في الإنفاق على برامج الصواريخ في غياب اتفاق دوليّ جديد بعد أن انسحب من معاهدة رئيسية تنظم المسألة تعود لحقبة الحرب الباردة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store