Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
طالبان: واشنطن تعهدت بسحب نصف قواتها من أفغانستان

رويترز - موسكو


قالت وكالة الإعلام الروسية أمس الأربعاء نقلا عن حركة طالبان إن الولايات المتحدة تعهدت خلال محادثات جرت في الآونة الأخيرة بسحب نصف قواتها من أفغانستان بحلول أبريل نيسان.

وأوفدت طالبان وفدا إلى موسكو لإجراء محادثات.

وكانت الولايات المتحدة قد أجرت الشهر الماضي محادثات سلام مع حركة طالبان في قطر انتهت بمؤشرات على حدوث تقدم صوب سحب آلاف القوات الأجنبية من أفغانستان وإنهاء حرب مستمرة منذ أكثر من 17 عاما.

إحياء الذكرى السبعين لإنشاء الناتو في لندن

أ ف ب - بروكسل


يلتقي قادة دول حلف شمال الأطلسي ال29 في لندن في كانون الأول/ديسمبر المقبل لعقد لقاء خاص بمناسبة الذكرى السبعين لإنشاء الحلف، حسبما أعلن الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ أمس الأربعاء.

وكتب ستولتنبرغ على تويتر أن العاصمة البريطانية «هي المكان المثالي للاحتفال بالذكرى السبعين لبدء التعاون العسكري على جانبي الأطلسي، لأنها كانت المقر الأول للحلف في 1949».

مقدونيا توقع بروتوكول الانضمام لـ « الأطلسي»

المدينة - متابعات


وقعت جمهورية مقدونيا، أمس الأربعاء، بروتوكول الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو). وجرى حفل التوقيع على البروتوكول، في مقر الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

ووقع على البروتوكول من جانب مقدونيا، وزير خارجيتها نيكولا دميتروف، فيما حضر الحفل الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ وممثلي الدول الأعضاء الـ 29.

كوسوفو مستعدة لتنازلات إقليمية طفيفة لصربيا

المدينة - متابعات


أعرب هاشم تاجي رئيس جمهورية كوسوفو غير المعترف بها، عن استعداد بريشتينا لتسليم بعض أراضيها لصربيا مقابل اتفاق تسوية نهائية بين الطرفين. ونقلت Gazeta Express الكوسوفية أول أمس الثلاثاء عن تاجي قوله في واشنطن: «إذا كان التعديل الطفيف للحدود ثمنا لاتفاق سلام نهائي، فهذا الأمر يبدو مقبولا».

أفادت وكالة «نوفوستي»، بوجود قلق في روسيا، من ظهور خلافات محتملة مع الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى، حول تبعية أراضي القمر.

وجاء في بيان مشترك لشركة «روس كوسموس» مع أكاديمية العلوم الروسية صدر عن المؤسستين: «نرى أن من الضروري، صياغة خطة لتأمين الضمان القانوني لمصالح روسيا الاتحادية، في النزاعات المحتملة على الأراضي في الفضاء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store