Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 ضوابط لاستثناء معلمي الـ20 عامًا من «مفاضلة النقل»

No Image

A A
علمت «المدينة»، أن وزارة التعليم حددت 3 ضوابط لاستثناء من بلغت خدمته 20 عامًا من المعلمين والمعلمات من عنصر مفاضلة سنة التقديم، وتحتسب خدمته من تاريخ مباشرته في التعليم حتى بداية العام الدراسي المقبل.

وتشمل الضوابط: وجود احتياج لتخصصاتهم في القطاعات المرغوبة، وأن يكون متقدمًا خلال العام السابق لحركة النقل الخارجية، وأن لا يكون قد استفاد من هذا الاستثناء سابقًا.

وكشفت المعلومات عن أن وزارة التعليم ممثلة في الإدارة العامة لشؤون المعلمين ستغلق، اليوم الخميس نظام نور لحركتي النقل الداخلي والخارجي والانسحاب وتعديل الرغبات.

وبحسب تأكيدات الوزارة فإنها لن تقوم بالتمديد ولن ينظر في طلبات العدول أو الانسحاب التي يتقدم بها أصحابها بعد هذا اليوم، بعد أن أتاحت التقديم على حركة النقل الخارجي والداخلي والانسحاب منهما خلال الفترة المحددة في التعميم التي بدأت يوم الأحد 21/5/1440.

وكانت وزارة التعليم قد أكدت أن عمليات التحديث الآلي على بيانات شاغلي الوظائف التعليمية تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم، والمساعدة لتطوير آليات العمل في حركة النقل الداخلي والخارجي في خطوة ترمي من خلالها الوزارة؛ للحد من المشكلات التي تواجه الميدان فيما يتعلق باحتساب النمو وتحديد الاحتياج.

وكشفت آخر عمليات الرصد الآلي للنظام عن ارتفاع وتيرة الحس المعلوماتي لدى معظم المعلمين والمعلمات وقادة وقائدات المدارس، إثر تفاعلهم السريع مع تعميم نائب وزير التعليم بطلب تحديث بياناتهم الشهر الفائت، والتي أسفرت عن انتهاء 519.356 ألف من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية من تحديث بياناتهم، وطلبات تعديل بيانات جاوزت مليون طلب؛ ما ينبئ بملامسة الخدمات والإجراءات التطويرية المستقبلية لواقع المعلمين والمعلمات للارتقاء بأدائهم التعليمي والمهني.

ضوابط الاستثناء من عنصر مفاضلة التقديم:
  1. وجود احتياج لتخصصاتهم في القطاعات المرغوبة
  2. أن يكون متقدما خلال العام السابق لحركة النقل الخارجية
  3. ألا يكون قد استفاد من هذا الاستثناء سابقا


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store