Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأخضر يفقد مركزا في التصنيف العالمي لشهر يناير

الأخضر يفقد مركزا في التصنيف العالمي لشهر يناير

A A
تراجع الأخضر مركزًا في التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم عن شهر يناير الماضي ليصبح ترتيبه السبعين عالميًّا، عقب خروجه من دور الـ16 لكأس آسيا التي اختتمت مؤخرًا في الإمارات. وفي التصنيف الأول لهذا العام، بقيت المراكز العشرين الأولى دون تعديل مع صدارة لبلجيكا.

وتقدمت اليابان بدورها 23 مركزًا في التصنيف لتصل إلى المرتبة 27. وكانت المنتخبات الآسيوية الأكثر حراكًا في التصنيف الجديد بحسب أدائها في البطولة القارية. وحافظت إيران على صدارتها للمنتخبات الآسيوية، وتقدمت سبعة مراكز إلى المرتبة 22 عالميًّا، بينما صعدت كوريا الجنوبية 15 مركزًا، وباتت في المرتبة 38 عالميًّا والثالثة آسيويًّا.

أما أستراليا بطلة آسيا 2015 والتي خرجت في نسخة العام الحالي من الدور ربع النهائي أمام الإمارات، فخسرت مركزًا واحدًا لتصبح 42 عالميًّا. وعلى صعيد المنتخبات العربية، تقدمت الإمارات 12 مركزًا لتصبح في المرتبة 67 عالميًّا، بعد بلوغها نصف نهائي كأس آسيا قبل الخسارة أمام العنابي برباعية نظيفة. كما تقدم المنتخب الأردني 12 مركزًا ليصبح في المرتبة 97 بعد بلوغه ثمن نهائي كأس آسيا، قبل الخروج بركلات الترجيح أمام فيتنام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store