Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غريشام نيومكسيكو.. تتجاهل «غزو المهاجرين» وتسحب الجنود

No Image

A A
أمرت الحاكمة الجديدة لولاية نيو مكسيكو الأمريكية بسحب غالبية عناصر الحرس الوطني المتمركزين على الحدود بين هذه الولاية الأمريكية والمكسيك واصفةً بـ»المهزلة» تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من «غزو» للمهاجرين. وصرّحت ميشال لوجان غريشام في بيان مساء الثلاثاء «أرفض ما تقوله الحكومة الفيدرالية من أننا نعيش أزمة أمنية على الحدود الجنوبية، التي تتواجد على طولها جماعات من بين الأكثر أماناً في هذا البلد».

وأصدرت المسؤولة الديمقراطية أمر سحب قوات الحرس قبيل إلقاء الرئيس الأمريكي خطابه عن حال الاتحاد، الذي جدد التأكيد على نيته بناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك مهما كلّف الأمر.

وأشارت غريشام إلى أن بعض الجنود - من أصل 118 عسكريا - سيبقون في المكان لكن لأسباب إنسانية فقط، لمساعدة سكان المنطقة الذين يواجهون تدفق عائلات قادمة من دول في أمريكا اللاتينية سعيا للجوء في الولايات المتحدة.وقالت «عندما نتمكن من ذلك، سنمدّ يد المساعدة إلى الأشخاص الأكثر ضعفاً الذي يصلون إلى حدودنا، لكن ولاية نيو مكسيكو لن تشارك في مهزلة الرئيس».

وطلب ترامب 5,7 مليار دولار لمشروع الجدار وخاض مواجهة من دون جدوى مع الحزب الديمقراطي أدت إلى «إغلاق» حكومي استمرّ 35 يوماً، في شلل جزئي للمؤسسات الفيدرالية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الأحد نشر 3750 جندياً إضافياً على الحدود مع المكسيك لمكافحة الهجرة غير القانونية. وبذلك يرتفع عدد الجنود على الحدود بمقدار سبعة أضعاف، إلى 4350 عسكريا. ويتبع الحرس الوطني الذي يعدّ فيلق الاحتياط في الجيش الأمريكي، لحكام الولايات.

ولدت ميشيل لين لوجان غريشان في 24 أكتوبر 1959، وهي محامية وسياسية. قبل أن تصبح حاكمة نيومكسيكو، مثلت سابقاً منطقة الكونجرس الأولى في نيو مكسيكو في مجلس النواب بالولايات المتحدة من عام 2013 حتى عام 2018. وفي 6 نوفمبر 2018، أصبحت أول امرأة ديمقراطية تم انتخابها لمنصب حاكم ولاية نيو مكسيكو، بالإضافة إلى أول رئيس تنفيذي لانتخاب رئيس جمهورية لاتيني. في تاريخ الولايات المتحدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store