أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن مجموعة من الفعاليات الفنية المصرية التي سيتم تقديمها خلال الفترة المقبلة في عدد من مناطق ومدن المملكة، ضمن مذكرات التفاهم التي وقعها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، قبل أيام، والتي من شأنها تدعيم القطاع الترفيهي في المملكة، وتشتمل على إقامة مسرحيات وعروض سينمائية وحفلات غنائية.

أبرز الفعاليات المصرية:

مسرحيات:

6 عروض لمسرحية «الملك لير» من بطولة الفنانين يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي، وستتجول هذه المسرحية في مناطق مختلفة داخل المملكة.

6 عروض مسرحية مخصصة للعائلات، للفنانة شريهان، التي تعود إلى المسرح بعد توقف دام أكثر من 30 عاماً، ونجوم آخرين ضمن مهرجان الرياض خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري 2019 وفي جدة خلال شهري يونيو ويوليو العام المقبل 2020

6 عروض لمسرحية «3 أيام في الساحل» للفنان محمد هنيدي، في مناطق مختلفة من المملكة، تكون من اختيار الهيئة العامة للترفيه، وتبدأ شهر مارس المقبل.

4 عروض مسرحية لمسرحيات مسرح مصر لعروض العام الماضي 2018، للفنان أشرف عبدالباقي، وأيضًا تقديم أربعة عروض مسرحية لمسرحية «جريمة في المعادي» في عدة مناطق من المملكة.

عروض مسرحية للفنان محمد سعد (اللمبي) في مناطق مختلفة داخل المملكة.

كما وقع آل الشيخ مذكرة تفاهم مع المخرج والمنتج رامي إمام، تم الاتفاق خلالها على أن يكون هناك ظهور خاص للفنان القدير عادل إمام كضيف شرف بعمل فني جديد.

التوقيع مع الكاتبين أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر لكتابة وتأليف نصوص مسرحية من أجل تقديم عدد من المسرحيات الغنائية الدرامية لإحياء التراث المسرحي.

أفلام سينمائية:

إنتاج العديد من الأفلام بمشاركة فنانين مصريين وعرب وسعوديين تكون عروضها الأولى في المملكة.

حفلات غنائية:

وقع الأستاذ تركي آل الشيخ على مذكرات تفاهم مع الفنانين: هاني شاكر وعمرو دياب ومحمد حماقي، لإقامة حفلات غنائية في أماكن مختلفة داخل المملكة.

وفي خطوة تهدف إلى تقديم الفن المصري الأصيل، جرى التوقيع مع شركة فنية، حيث تقوم الهيئة العامة للترفيه بإنتاج مسرحيات فنية باستخدام الحقوق الخاصة بالمصنفات الفنية لعمالقة الغناء المصري: (أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ).

تقديم حفلات غنائية ضمن فعالية «مهرجان الشعبيات- ليالي المحروسة»، يشارك فيها الفنانون حكيم، أوكا وارتيجا، حمادة هلال، أحمد شيبة، عدوية، سعد الصغير، مصطفى حجاج، محمود الليثي، دياب، وعبدالباسط حمودة.

فعاليات بريطانية في السعودية

يأتي توقيع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ على مذكرات التفاهم في العاصمة المصرية، بعد يوم من توقيعه على مجموعة من مذكرات التفاهم في لندن، بهدف إحضار فعاليات عالمية إلى المملكة، ضمن إستراتيجية المرحلة المقبلة للهيئة التي أعلنها قبل نحو أسبوعين.

​باناجة: الترفيه في مملكتنا بيئة جاذبة

عدّ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه عمرو باناجة، أن توقيع رئيس مجلس إدارة الهيئة تركي آل الشيخ، في مصر، عددًا من مذكرات التفاهم في مجال المسرحيات الحية والعروض السينمائية، والحفلات الغنائية، تثبت أن قطاع الترفيه في مملكتنا الحبيبة بيئة جاذبة واستثمار ناجح.