شهدت الجولة الـ19 مواصلة الهلال المتصدر تسجيله للأهداف في كل جولات الدوري، مقتربًا من رقم الأهلي الأكثر فوزًا في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بـ25 فوز متتالٍ (رقم قياسي).

وحافظ الاتحاد على شباكه نظيفة للجولة الرابعة على التوالي، لكنه حصد خمس نقاط فقط من أصل 30 متاحة له في المباريات التي لعبها كصاحب الأرض هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي، إضافة إلى تسجيله مع التعاون نتيجة 0/‏‏0 لأول مرة في تاريخ مواجهاتهما المباشرة في تاريخ دوري المحترفين،وحرمت تقنية الفيديو الـVAR الاتحاد من احتساب هدف لصالحه ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

كما حقق أحد فوزًا تاريخيًّا يتحقق للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بتسجيله نتيجة 4/‏‏1 وسجلت في شباك الفيصلي.

ووصلت عدد أهداف الدوري لـ433 هدفًا بمعدل 2.85 هدف في كل مباراة، فيما واصل الفرنسي بافيتمبتي غوميز مهاجم فريق الهلال محافظته على لقب هدّاف المسابقة برصيد 15 هدفًا بفارق هدفين مهاجمي نادي الأهلي عن ديجانيني تفاريس القادم من الرأس الأخضر، والسوري عمر السومة (13 هدفًا لكل منهما)، فيما حل رابعًا الكاميروني لياندر توامبا مهاجم فريق التعاون برصيد 12 هدفًا.

وخطف لاعبو الهلال الثلاثة عبدالله عطيف، ميلوس ديجينيك، ومحمد كنو لقب الأكثر تمريرًا بنجاح في الجولة؛ إذ مرر الأول 102، والثاني 84، والثالث 83 تمريرة ناجحة.