وقع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقيه عبدالرحمن المقبل، مع رئيس مجلس إدارة جمعية البركة الخيرية بالدمام المهندس خالد بن عبدالعزيز الشلالي، أمس اتفاقية ومذكرة شراكة مجتمعية في مجال تقديم الخدمات الإغاثية والاجتماعية للأسر المستفيدة والتنسيق المشترك والتكامل، بما يعود نفعه على مستفيدي الطرفين، وتتضمن الاتفاقية تقديم المساعدات المتاحة والدعم لنحو 20 مستفيدة من مستفيدات وحدة الحماية الاجتماعية والتي تنطبق عليهن شروط الجمعية.

وأكد المقبل خلال توقيع الإتفاقية حرص وزارة العمل على تفعيل المبادرات المجتمعية عبر عقد الشراكات مع القطاعات الحكومية والأهلية والقطاع الخيري؛ لدفع عجلة التنمية في مختلف المجالات والبرامج الهادفة، وأشار المقبل إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تأتي لتؤكد بأن العمل الاجتماعي والخيري يسير بخطوات ثابتة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

كما تشارك جمعية البركة الخيرية في البرامج التي تقيمها الوحدة للتعريف بدور الجمعية في دعم المرأة والأسرة، والتعاون من الطرفين في مجال البحث العلمي والدراسات الأسرية. كما تضمنت الاتفاقية تقديم الكتيبات والمنشورات الإرشادية والتوعوية، والتي تهدف إلى دعم الاستقرار الأسري لهن. وأشار المهندس الشلالي إلى أن مدة هذه الاتفاقية هي ثلاث سنوات تجدد تلقائيًّا.