أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي أهمية الإرشاد المهني لدوره الفاعل في مساعدة الطلبة على اختيار المجال المناسب لهم وفق ميولهم، وقدراتهم، واستعداداتهم، وتوضيح المجالات التعليمية، والمهنية، المتوفرة في المُجتمع، وتقديم معلومات بشأنها، بالإضافة إلى تحقيق التكيف التربوي للطلاب، ومساعدتهم على اختيار مستقبلهم الوظيفي.

جاء ذلك خلال تدشينه معرض وفعاليات الإرشاد التعليمي والمهني صباح أمس بالصالة الرياضية بمركز الطائف العلمي بتنظيم من إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي، وبمُشاركة 11 جهة حكومية وأهلية بحضور قائد قاعدة الملك فهد الجوية اللواء الطيار الركن حامد العمري و المساعد للشؤون المدرسية محمد بن عامر النفيعي والمساعد للخدمات المساندة المهندس وسام حابس ومدير إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي د. سالم الشهري وعدد من مديري الإدارات والمكاتب والمشرفين التربويين وممثلي الجهات المشاركة والمرشدين الطلابيين وعدد من طلاب المدارس.

وقدم اللهيبي شكره للقائمين على المعرض وخصوصاً إدارة التوجيه والإرشاد، والجهات المشاركة، وسط سروره بما وجده من محتويات هادفة في أجنحة وأركان المعرض يذكر أن المعرض يستمر أسبوعًا واحدًا وفق خطة مُجدولة للفعاليات، والبرامج المصاحبة للمعرض، وتنظيم مُجدول أيضاً لزيارات طلاب المدارس، التي ستبدأ غدًا الإثنين، ويأتي هذا المعرض ضمن البرامج والفعاليات المُجدولة في إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي.

يذكر أن الجهات المشاركة في المعرض شملت “قاعدة الملك فهد الجوية، جامعة الطائف، وكلية نياجرا الكندية، والمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات، والكلية التقنية، إنجاز السعودية، إدارة النشاط الطلابي للبنين، مركز الطائف العلمي، كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي بالطائف