Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محمد بن سلمان يحفظ الإرث الطبيعي للعُلا ويجهّز أبنائها لرعايتها

محمد بن سلمان يحفظ الإرث الطبيعي للعُلا ويجهّز أبنائها لرعايتها

A A
دشن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان(رؤية العلا) معلنًا بذلك مرحلة تاريخية للمدينة التي تزدهر بالإرث الحضاري والتاريخي والثقافي. حيث تهدف رؤية العلا لجعل المنطقة وجهة سياحية للعالم أجمع من خلال تدشين عدة مشاريع تحفظ للمنطقة هذا الإرث المكنون على مر العصور, ليكتشف العالم تلك البيئة الخلابة التي يليق بها أن تكون مزارًا يزخر بالمتاحف والمحميات والمنتجعات والفعاليات.

وأعلنت الهيئة الملكية عن تفاصيل مشاريع (رؤية العلا) إذ كشفت عن إطلاق أكبر صندوق عالمي لحماية النمر العربي المهدد بالإنقراض وذلك بتخصيص 25 مليون دولار لحمايته وإعادة توطينه وإطلاقه بمحمية (شرعان) والتي تجد فيها أيضًا الغزلان والوعول والنعام والعديد من الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالإنقراض بيئة خصبة لتستوطن فيها من جديد.

كما سيكون (منتجع شرعان) مقر رئيسي لعقد اللقاءات والاجتماعات العالمية التي ستقام في العُلا, وذلك من خلال تجهيزه بمساحات واسعة ومبتكرة مجهزة بأحدث وسائل التقنية, ومنحوتة في الجبال تضم أجنحة فندقية بتصاميم مبهرة تجعل منها تحفة معمارية فريدة من نوعها.

كذلك إطلاق برنامج (حماية) والذي يتيح لـ2500 شخص من أهالي العُلا ليكونوا حماة للتراث الطبيعي والإنساني في مدينتهم العُلا ويعزز روح الإنتماء والولاء لهذه المدينة التاريخية العريقة.

كما تعمل الهيئة الملكية على تمهيد مسار جديد لمستقبل العُلا من خلال أبنائها, إذا أطلقت برنامج ابتعاث خاص لمواليد محافظة العُلا لإعداد وتأهيل الطلاب المبتعثين عن طريق تنمية قدراتهم ومؤهلاتهم العلمية وإعدادهم للحياة العملية, وتطوير مهاراتهم القيادية والريادية بهدف تمكينهم من إدارة وتطوير القطاعات الحيوية بالمحافظة, وتمكين أبناء وبنات محافظة العلا من الاستفادة من مخرجات الجهود التنموية والتطويرية بالمحافظمة بما يحقق تطلعات رؤية المملكة 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store