تستعد أمانة محافظة جدة، خلال شهر فبراير الجاري لفتح مظاريف 7 مشروعات للصيانة الوقائية لشبكة الإنارة في نطاق بلديات شمال وشرق وجنوب ووسط جدة داخل الأحياء والشوارع الرئيسة. وشملت مشروعات الصيانة الوقائية لشبكة الإنارة نطاق بلديات: أم السلم، الجامعة الفرعية، العزيزية، ثول، ذهبان، المليساء، خزام. وكانت الأمانة أكدت في تقرير لها، أنها تمكنت خلال الربع الأخير لعام 2018م من تنفيذ أعمال إصلاح وصيانة لـ7135 عمود إنارة داخل الأحياء وعلى الشوارع الرئيسة، بعد تلقيها عددًا من البلاغات من مواطنين ومقيمين حول مشكلة الإنارة.

ودعت الأمانة في وقت سابق إلى تقديم البلاغات والشكاوى حول الإنارة داخل الأحياء، من خلال الاتصال برقم بلدي 940، كما أطلقت مشروعًا ميدانيًّا لـ»مسح وتخطيط أحياء مدينة جدة في سبيل تحسين المشهد الحضري للمدينة» مستهدفًا 16 عنصرًا من عناصر مبادرة معالجة التشوه البصري، وذلك بإشراف ومتابعة وزارة الشؤون البلدية والقروية.

ويهدف المشروع إلى مسح أحياء وشوارع المدينة، وجمع بيانات الوضع الراهن وتحليلها وتوظيفها في رفع مستوى المشهد الحضري، إضافةً إلى استخلاص الخطط لأعمال التنفيذ، كما يحقق المشروع استعراض البيانات على لوحة قياس مؤشر الأداء، ويُسهم في دعم إدارة التحكم بجميع عناصرها، بجانب وضع استراتيجيات التنفيذ؛ للنهوض والارتقاء بمستوى المشهد الحضري.